يقرأ حاليا
صناعة الشوكولاتة “AIGUEBELLE”.. خط جديد يتم افتتاحه بالدار البيضاء
FR

صناعة الشوكولاتة “AIGUEBELLE”.. خط جديد يتم افتتاحه بالدار البيضاء

تم اليوم الجمعة، افتتاح الخط الجديد لشركة CHÉRIFIENNE DE CHOCOLATERIE AIGUEBELLE، معززة طاقاتها الإنتاجية بنحو 20 طنا مع توفير فرص شغل تناهز 120 منصبا.

 

وحسب ما صرح به أمين برادة رئيس مجموعة Omnipar، الشركة الأم لشركة Compagnie Chérifienne de chocolaterie فإن الشركة عملت على اقتناء جيل جديد من الات صناعة الشوكولاتة والأقراص والقوالب، وهذه الخطوة تعد الأولى من نوعها على المستوى الإفريقي والثامنة على مستوى العالم.

واعتبر المتحدث، أن هذا يعتبر أفضل لإنتاج وبيع الشوكولاتة على أساس معايير معترف بها عالميا.

مشروع يدعم أهداف مجموعة Omnipar والشركات التابعة لها، من أجل تدعيم علامة صنع في المغرب، الذي تعمل على تدعيمه الوزارة الوصية، حيث قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، إن “هذا الاستثمار يؤكد الديناميكيات القوية للقطاع، ولكن قبل كل شيء التزام مصنعينا باستراتيجية إحلال الواردات من خلال المزيد من الإنتاج المحلي”.

وتابع المتحدث “ المشروع سيسمح للعلامة التجارية بالارتقاء إلى السوق ووضع نفسها في الطبقة العليا من صانعي الشوكولاتة على المستوى الوطني والدولي”.

ويشهد قطاع البسكويت والشوكولاتة والحلويات زخمًا كبيرًا، حيث يتوفر بنك المشاريع، اليوم على 35 مشروعًا لتوفير 5400 فرصة عمل مباشرة.

إقرأ أيضا

والتزمت الإدارة العليا للشركة بوضع المنتج المغربي في المقدمة، وتشجيع الاستهلاك المهني الوطني، وكذلك تطوير تجارة المعجنات والشوكولاتة.

جدير بالذكر أن شركة Compagnie Chérifienne de chocolaterie Aiguebelle، هي شركة تابعة لمجموعة Omnipar، تم تأسيسها في المغرب منذ عام 1942 وتشغل حوالي 520 شخصًا، كما أن منتجاتها يتم تصديرها إلى 15 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط.

انتقل إلى أعلى