يقرأ حاليا
محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية.. شركة “Mondelez” المغرب تجهز مصنعها بـ 789 لوحة شمسية
FR

محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية.. شركة “Mondelez” المغرب تجهز مصنعها بـ 789 لوحة شمسية

تسير شركة “مونديليز المغرب”، في اتجاه ضمان تحولها الطاقي من خلال استعمال الطاقات النظيفة، حيث عملت على تجهيز سقف مصنعها الواقع بالدار البيضاء، عين السبع بـ 789 لوحة شمسية على مساحة تقارب 2000 متر مربع.

 

ووقعت شركة “مونديليز” الأسبوع الماضي اتفاقية عقد الخدمات الطاقية لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، مع شركة GAIA Energy.

خطوة تساهم في تزويد الشركة بمصدر للطاقة الخضراء مقدار 10 في المئة، وتبلغ قوة هذه الألواح الشمسية 448 كيلوواط، بإنتاج سنوي يقدر بـ 697 كيلو واط.

بالإضافة إلى خفض فاتورة الطاقة، ستساعد هذه الخطوة على التقليل من انبعاثات الكربون بمقدار 500 طن، والتي ستضاف إلى 500 طن أخرى تم تنفيذها سابقًا كجزء من مشاريع كفاءة الطاقة المختلفة.

في هذا السياق قال منذر زنيبر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Gaia Energy “نحن سعداء بهذا التعاون مع شركة مونديليز المغرب في مجال الطاقة المتجددة، سنبدأ العمل في المحطة في 17 أبريل، بهدف بدء تشغيلها في أوائل شتنبر 2023”.

واعتبر المتحدث أن هذه الخطوة تجسيد ” للالتزام الذي قطعناه على أنفسنا لدعم الشركات في مواجهة التحدي المتمثل في النقص من انبعاثات الكربون، مع تمكينهم من التحكم في التكاليف الطاقية “.

إقرأ أيضا

ومن جهة أخرى اعتبر المدير العام لشركة مونديليز المغرب، عثمان نضيفي، أن الشركة بهذه المبادرة تدعم المغرب في رؤيته المتعلقة بكفاءة الطاقة التي بدأت سنة 2018.

جدير بالذكر أن تركيب الألواح الشمسية سيساهم في التقليل من انبعاث الكربون بنحو 1000 طن سنويا أي ما يعادل زراعة 47600 شجرة، كما أن هذا المشروع ينضاف إلى مشاريع أخرى وعلى رأسها “ Zéro déchet enfoui”.

انتقل إلى أعلى