يقرأ حاليا
تفاصيل النسخة الرقمية الأولى من المسابقة المغربية للأفلام القصيرة المتنقلة
FR

تفاصيل النسخة الرقمية الأولى من المسابقة المغربية للأفلام القصيرة المتنقلة

أطلقت المسابقة المغربية للأفلام القصيرة “MMFC” النسخة الأولى من برنامج التصوير السينمائي باستعمال الهواتف الذكية بالمغرب.

 

خطوة تأتي لدعم الإنتاج السمعي البصري وجعله في متناول الجميع خاصة عن الحدث عن التطور التكنولوجي الهائل.

وحسب بلاغ توصلت به “نقاش21” فإن هذه المسابقة القائمة على إنتاج الأفلام عن طريق الهواتف الذكية تستهدف كل محبي المجال السينمائي.

واعتبر المصدر ذاته أن “استعمال الهواتف المحمولة يخلق علاقة جديدة مع الصورة كما يسهل من عملية انتشار مثل هذه الأعمال بطريقة سريعة متجاوزة العوائق الاقتصادية”.

وشدد البلاغ، على أن هذه المسابقة تشكل مساحة جيدة من أجل تشارك أفكار إبداعية مع خلق منافسة فنية، مثل مجموعة من بلدان العالم وعلى رأسها أمريكا وفرنسا.

وحسب ما صرح به محمد علي اليمني، رئيس المسابقة المغربية للأفلام القصيرة، فإن الهدف الرئيسي من خلال هذه المنافسة هو تشجيع الكتاب السينمائيين الشباب المغاربة على صناعة أفلام الوثائقية، والروائية، رغم ما يطرحه الإنتاج الكلاسيكي من قيود”.

وتم تنظيم النسخة الأولى من هذه المسابقة بشراكة مع بنك BMCI كراعي رسمي لهذه المنافسة، حيث أكدت شما بناني، مسؤولة الارتباط بالبنك المغربي للتجارة الداخلية، أن مؤسسة BMCI   لها شرف أن تكون الراعي الرسمي للنسخة الأولى من مسابقة الفيلم المغربي القصير”.

إقرأ أيضا

وأوضحت المتحدثة أن “مؤسسة “BMCI ” تهدف إلى دعم الإبداع والتعبير الفني بجميع أشكاله” مؤكدة أن هذه النسخة ستسمح للعديد من الكتاب للتعبير عن أنفسهم”.

وتقوم فكرة هذه المسابقة على مبادئ بسيطة وعملية وتتمثل أساسا في الحصول على فكرة وهاتف ذكي والبدء في عملية إنتاج المحتوى في فترة زمنية لا تتجاوز 3 دقائق، والمشارك عليه ترجمة الفكرة إلى فيلم أو فيلم وثائقي.

وأكد البلاغ أن المتسابقين بإمكانهم استخدام مجمل التقنيات التي يتيحها الهاتف مثل مثبت صوتي، أو عمليات تكبير الشاشة وغيرها.

انتقل إلى أعلى