يقرأ حاليا
فوزي لقجع وسط زوبعة الانتقادات.. الحملة بين “مؤيد ومعارض”!
FR

فوزي لقجع وسط زوبعة الانتقادات.. الحملة بين “مؤيد ومعارض”!

شن بعض أنصار فريق الرجاء الرياضي، هجوما على رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في مواقع التواصل الاجتماعي، واتهم أصحاب هذه الحملة رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، بأنه يستهدف الإطاحة بفريق الرجاء من خلال التحكيم والبرمجة.

 

الجماهير الرجاوية، أطلقت صرختها في الملاعب، وعبرت عن رفضها للسياسية التي تنهجها الجامعة في تحديد تواريخ المباريات “البرمجة”، وظلم الحكام لفريق ” النسر الأخضر”، كما عبر غالبية المشجعين”.

وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد  للحملة ضد فوزي لقجع ومعارض لها، حيث أصبح رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم حديث “السوشل ميديا” ووسائل الإعلام.

ومن بين الداعمين للقجع، نجد الناخب الوطني، وليد الركراكي، الذي أكد في تصريحات صحفية، عن دعمه لفوزي لقجع، كما انتقد الجملة الموجهة ضد رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم من طرف بعض الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: بأن الذي يقفون وراء هذه الحملة، لا يشجعون كرة القدم، مبرزا شغف العمل لدى لقجع من أجل الكرة المغربية، كما استعرض الإنجازات الرياضية التي حققها الرجل.

وفي نفس الاتجاه، أعرب فريق الإتحاد الرياضي لطنجة، عن دعمه للقجع من خلال بلاغ له، بأن الفريق الطنجاوي ضد هذه الحملة المقيتة والشرسة التي يتعرض لها لقجع، مشيرا إلى أن بفضل العمل الذي يقوم به، حقق المغرب مجموعة من الإنجازات الكروية على المستوى الوطني والدولي، بالإضافة إلى استعادة كرة القدم المغربية بريقها على المستوى العالمي والإفريقي.

وفي نفس السياق، ندد فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم بالحملة التي شنت على فوزي لقجع، بعبارة رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع خط أحمر.

وعبر النادي المسفيوي، عن افتخاره ودعمه للقجع، قائلا: بأن فوزي لقجع ساهم في إعادة الاعتبار للكرة المغربية وقاوم من أجل دعمها بما تستحقه وحملها نحو العالمية ماديا ومعنويا، والدليل على ذلك المكانة غير المسبوقة التي يحظى بها فوزي لقجع في الكاف والفيفا، حيث يعتبر شخصية استثنائية وذو كاريزما عالية.

إقرأ أيضا

وأعلن كذلك نادي الوداد الرياضي وأندية كروية أخرى، دعمهم إلى رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، معبرين عن استيائهم من هذه الحملة، التي تستهدف رجلا عاشت في عهده كرة القدم المغربية إنجازات تاريخية سيخلدها الأجيال المقبلة.

وبالنسبة للمدافعين عن الحملة ضد لقجع، قال حمزة ناشط فيسبوكي، بأن الحملة التي قادها مشجعي فريق الرجاء على فوزي لقجع، هي حملة نابعة من حبهم لفريق الرجاء البيضاوي، الذي تدهورت وضعيته بسبب سياسة الإقصاء التي يمارسها فوزي لقجع على الفريق.

وأضاف هشام ناشط في موقع تويتر، بأن رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم يمارس السياسة والرياضة معا، وهذا الأمر يجعل من قراراته غير عادلة، لأن السياسة أفسدت كرة القدم، وأصبحنا نعيش مرحلة تسيس كرة القدم.

انتقل إلى أعلى