يقرأ حاليا
انطلاق أشغال بناء أول مصنع “للحشيش” في المغرب
FR

انطلاق أشغال بناء أول مصنع “للحشيش” في المغرب

شرعت تعاونية بيكونات بالتعاون مع شركائها العموميين والخواص، في تنفيذ برنامجها الاستراتيجي المنخرط في الورش الوطني للقنب الهندي تحت قيادة الملك محمد السادس، في بناء أول وحدة إنتاجية لتحويل وتثمين القنب الهندي، واستخراج مواد الكانابيديول والكنابجغول والكنابينول، ومواد أخرى، في إقليم شفشاون.

 

وأضافت الجمعية في بلاغ صادر عنها، توصلت جريدة “نقاش 21 “ بنسخة منه، بأن المواد المستخرجة من القنب الهندي، تدخل في العديد من الصناعات الغذائية والصناعية والطبية وشبه الطبية، نظرا لمزاياها العديدة المثبتة علميا في تخفيف الألم والمساعدة في علاج العديد من الحالات المرضية.

وأبرز المصدر ذاته، بأن تعاونية بيوكنات قد حصلت على أول رخصة تحويل للقنب الهندي على الصعيد الوطني في شهر أكتوبر من السنة الماضية مع 10 رخص مسلمة من طرف الوكالة الوطنية للأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي.

إقرأ أيضا

وأشار البلاغ، إلى أنه ستكون هناك مجموعة من التجارب الفلاحية مع بعض فلاحي إقليم شفشاون المنخرطين في العديد من التعاونيات الفلاحية، من أجل توفير المادة الخام بعد توفير البذور المخصصة لذلك، والتي تتوفر على أقل من 1 في المئة من نسبة رباعي هيدروكانابينول، بالإضافة إلى توفرها على نسب عالية من مادة الكانابينول.

انتقل إلى أعلى