يقرأ حاليا
شركة Netafim تفتتح مصنعا جديداً للري الدقيق بالمغرب
FR

شركة Netafim تفتتح مصنعا جديداً للري الدقيق بالمغرب

 قامت شركة “نيتافيم NETAFIM”، المتخصصة في مجال حلول الزراعة الدقيقة، إنشاء أول مصنع لها في المغرب في 2 مارس 2023، وذلك بحضور عدد من الوزراء والسفراء، بالإضافة إلى شخصيات مهمة من القطاعين العام والخاص للزراعة في المغرب.

 

الشركة الرائدة عالميًا في الري الدقيق، قامت بإنشاء المصنع في منطقة القنيطرة، باستثمار بلغت قيمته عدة ملايين من الدولارات، ما سيخلق ما بين 150 إلى 200 وظيفة بحيث سيكون إنتاجه مغربيًا بنسبة 100٪.

وقد تم بناء مصنع “نتافيم NETAFIM” في قلب منطقة زراعية، ووجودها في هذا الموقع سيمكن الجيل الأخضر من المزارعين وأصحاب المزارع الصغيرة من تحقيق طموحهم في الاستفادة من الري بالتنقيط باستخدام مواد متاحة بسهولة، محلية وبأسعار جيدة”، كما يقول ڭال ياردن نائب الرئيس الأول ورئيس قسم أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في “نيتافيم”.

تتواجد “نيتافيم” في المغرب منذ ثلاثين عامًا، حيث تعزز التعاون وتدعم تطوير النظام البيئي المحلي، كما يتضح من عملها مع المنظمات الزراعية المحلية مثل المعهد الوطني للبحوث الزراعية، ومعهد الزراعة والبيطرة في أكادير من أجل النشر الفعال للري بالتنقيط.

إقرأ أيضا

واعتبرت الشركة  أن “افتتاح هذا المصنع هو بمثابة تتويج لاستثماراتنا في المنطقة لمدة ثلاثين عامًا وبوابة للتوسع في المستقبل. نحن فخورون بدعم خطة “الجيل الأخضر” التي تعتمدها الحكومة لتحقيق إمكانات المقومات الطبيعية والمناخ الغني والمتنوع في المغرب من خلال الممارسات الزراعية المستدامة “.

وفي هذا السياق  يوضح  ڭابي ميودونيك، الرئيس التنفيذي لـ “نيتافيم” أنه سيتم في البداية،   تخصيص إنتاج المصنع للسوق المحلي للاستجابة لاحتياجات كل من منتجي العلامة التجارية وبائعها بسرعة وكفاءة. ومع ذلك، فإن الطموح هو تطوير النشاط عبر القارة الإفريقية بأكملها، انطلاقاً من المغرب”.

انتقل إلى أعلى