يقرأ حاليا
في 24 ساعة.. إقدام سجينين على الانتحار بالمغرب
FR

في 24 ساعة.. إقدام سجينين على الانتحار بالمغرب

أفادت إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس بأن السجين (م.ق)، المعتقل بهذه المؤسسة والمحكوم عليه على خلفية قانون مكافحة الإرهاب، أقدم صباح اليوم الأربعاء على الانتحار شنقا داخل زنزانته.

 

وأوضح بلاغ للمؤسسة السجنية أن المعني بالأمر أقدم على الانتحار “باستخدام قطعة قماش قام بانتزاعها من ملابسه وربطها إلى نافذة الغرفة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “فور اكتشاف الحادث، تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين الهالك بالوفاة وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية”.

كما أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمغرب، يوم أمس الثلاثاء، عن انتحار أحد نزلاء السجن المحلي بوجدة، والذي كان من بين المدانين المحكوم عليهم بالإعدام، ضمن ما يعرف بـ”خلية شمهروش”.

وأفادت المندوبية العامة للإدارة السجون، في بلاغ لها، بأن المعني بالأمر أقدم على فعل الانتحار باستخدام قطعة قماش، انتزعها من ملابسه وربطها في نافذة الغرفة التي يقيم بها، مضيفة أنه فور اكتشاف الحادث، تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين الهالك بالوفاة.

وكانت غرفة الجنايات المتخصصة في قضايا الإرهاب في مدينة سلا، قرب العاصمة الرباط، قد قضت في يوليو من العام 2019 بإعدام المتهمين الثلاثة الرئيسيين في جريمة القتل التي تعرف بـ”جريمة شمهروش” والتي راحت ضحيتها سائحتان اسكندنافيتان في منطقة إمليل نواحي مدينة مراكش في أواخر العام 2018.

إقرأ أيضا

كما قضت المحكمة على المتهم الرابع الذي تراجع قبل تنفيذ الجريمة بالمؤبد، في حين تراوحت الأحكام على باقي المتهمين بين السجن 5 سنوات و30 عاما.

وفي أواخر شهر دجنبر من العام 2019، أكدت محكمة الاستئناف أحكام الإعدام في حق المتهمين الرئيسيين الثلاثة، مع تحويل الحكم من المؤبد إلى الإعدام في حق المتهم الرابع.

 

انتقل إلى أعلى