يقرأ حاليا
حصار الثلوج بورزازات.. نقل سيدة في حالة مخاض بواسطة مروحية إلى المستشفى
FR

حصار الثلوج بورزازات.. نقل سيدة في حالة مخاض بواسطة مروحية إلى المستشفى

أفادت وزارة الصحة، يوم أمس الأحد، بأنه تم نقل سيدة في حالة مخاض بواسطة مروحية من منطقة محاصرة بالثلوج من دوار “أوديد” بجماعة “تيديلي” إلى المستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات.

 

وأوضح المصدر ذاته أنه مباشرة بعد وصولها إلى مطار مدينة ورزازات على متن مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، تم نقل السيدة الحامل إلى غرفة العمليات في المستشفى الإقليمي سيدي حساين بواسطة سيارة إسعاف تم تجهيزها مسبق لاستقبالها.

وأضاف المصدر أن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بورزازات عبأت مختلف مواردها البشرية واللوجيستيكية من أجل التدخل والتكفل بالحالات الطارئة المتضررة بكافة المناطق، التي تأثرت نتيجة سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية المهمة الأخيرة، تطبيقا للتعليمات الملكية السامية.

إقرأ أيضا

وتقوم فرق طبية تابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والأمن الوطني بتوفير الخدمات الطبية الممكنة للسكان، الذين يعانون من قساوة المناخ والطبيعة في المناطق الجبلية، علاوة على توفير جميع المعدات الطبية والأدوية اللازمة لرعاية الساكنة المتضررة من هذه التقلبات الجوية.

انتقل إلى أعلى