يقرأ حاليا
المعارضة تخاطب الحكومة: المراقبة لا يجب أن تقتصر فقط على الخضار الصغير و”خاص نبداو من لي لفوق”
FR

المعارضة تخاطب الحكومة: المراقبة لا يجب أن تقتصر فقط على الخضار الصغير و”خاص نبداو من لي لفوق”

حذر رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بوانو، رئيس الحكومة عزيز أخنوش من “اللعب بالسلم الاجتماعي”، وذلك في إطار الندوة الصحفية المنظمة من قبل الفريق الحركي وفريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب”.

 

وقال بوانو، “انتبهوا إنكم تلعبون بالسلم الاجتماعي والاستقرار، لا تغتروا، هذا سيدفعنا للحافة، وندقُ ناقوس الخطر”.

واعتبر المتحدث خلال هذا اللقاء المخصص لتقديم حصيلة التشريع والمراقبة وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية ولتسليط الضوء على مختلف القضايا التي تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني والدور الدستوري المنوط بها من موقع المعارضة”.

من الجيد المراقبة، والذهاب عند البقال، والجزار، و”هذاك لي لتحت، نديرو ليه” المراقبة، ومراجعة سلسلة التوزيع وأسواق الجملة، ولكن “مزيان أكثر نبداو من لفوق، نبداو من الناس لي عندهوم” تضارب المصالح”، يقول عبد الله بوانو.

وتابع: “ بدينا تندويو المراقبة المراقبة غادين عند الخضار والجزار، حشوما، بداو من لفوق”على حد تعبيره.

وأكد المتحدث على” وجود وزراء لهم مصالح متضاربة، كما لهم أسهم في شركات ويأخذون الدعم من الحكومة كما أنهم يستفيدون من الوضع الذين هم عليه وهذا مخالف للدستور”.

إقرأ أيضا

وأوضح المتكلم في مداخلته أن “ما تقدمه الحكومة من حجج متعلقة بقانون حرية الأسعار والمنافسة، أمر غير مبرر”، مشيرا إلى وجود بعض الإجراءات القانونية التي يمكن القيام بها فيما يتعلق بقانون المالية مع اتخاذ بعض الإجراءات الهادفة إلى حماية القدرة الشرائية”.

وفي ختام حديثه وصف بوانو الحكومة بـ “حكومة التطبيع مع الفساد، أرباح شخص تضاعفت ثروته من مليار دولار إلى مليارين دولار ما بين الفترة 2020 إلى 2022؟ وها نحصد نتائج مُخطط مغرب الأخضر”.

انتقل إلى أعلى