يقرأ حاليا
تعزيز التعاون بين رئاسة النيابة العامة المغربية ونظيرتها بالمملكة السعودية
FR

تعزيز التعاون بين رئاسة النيابة العامة المغربية ونظيرتها بالمملكة السعودية

وقع الحسن الداكي، الوكيل العام للملك ورئيس النيابة العامة المغربية مع نظيره بالمملكة السعودية، سعود بن عبد الله المعجب، صباح اليوم الإثنين 13 فبراير 2023 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، على مذكرة تعاون ترمي إلى تعزيز علاقة التعاون القضائي بين رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية والنيابة العامة بالمملكة العربية السعودية.

 

وأفاد البلاغ، الذي توصلت جريدة “نقاش 12” بنسخة منه، بأن توقيع هذه الاتفاقية، يأتي عقب المباحثات التي أجراها رئيس النيابة العامة الحسن الداكي مع النائب العام السعودي، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و16 من شهر فبراير 2023. 

وأضاف المصدر ذاته، بأن اللقاء هم العديد من المباحثات في المجال الأمني، التي تهدف إلى دعم سبل التعاون الثنائي بين البلدين في شقيه القضائي والتقني، في مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، وكافة الأشكال الجديدة للإجرام، ولاسيما جرائم غسل الأموال.

وتناول الجانبان المغربي والسعودي خلال مباحثاتهما حسب ما أبرز بلاغ رئاسة النيابة العامة المغربية، كيفيات تبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة والعدالة الجنائية بالبلدين، بهدف مكافحة الظواهر الإجرامية المستحدثة.

إقرأ أيضا

وقد شكل هذا اللقاء، فرصة لإعطاء لمحة عن التطور الكبير الذي عرفته منظومة العدالة بالمغرب، وإبراز التجربة المغربية المتميزة في استقلال السلطة القضائية عموما واستقلال النيابة العامة بشكل خاص.

ويجدر الإشارة، إلى أن توقيع هذه الاتفاقية قد حضرها سفير المملكة العربية السعودية بالرباط، عبد الله بن سعد الغريري والوفد القضائي السعودي المرفق بالنائب العام ومسؤولين قضائيين، برئاسة النيابة العامة بالمغرب.

انتقل إلى أعلى