يقرأ حاليا
مواطن مغربي يضرم نار في جسده قرب القنصلية المغربية بإسبانيا
FR

مواطن مغربي يضرم نار في جسده قرب القنصلية المغربية بإسبانيا

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن مصادر أمنية ودبلوماسية مغربية وإسبانية، بأن مواطن مغربي أضرم النار في جسده، قبالة مقر القنصلية المغربية في العاصمة الاسبانية مدريد.

 

وقال مصدر أمني للوكالة الفرنسية، بإن “المعني بالأمر أضرم النار في جسده قبالة القنصلية المغربية، يوم الثلاثاء الماضي، موضحا أنه “يحمل الجنسية المغربية”.

وأضاف المتحدث باسم قسم الطوارئ، مؤكدا للمصدر ذاته، بـ “أن الرجل الأربعيني المغربي أصيب بحروق بليغة”، مشيرا إلى أنه “يوجد قيد العناية الطبية في مستشفى لاباز بالعاصمة مدريد”.

وأكدت فرانس بريس، بأن “السلطات الإسبانية لم تقوم بفتح أي تحقيق في الحادث، على اعتبار أن الضحية هو الذي من أضرم النار في نفسه، وفق ما أوضح المصدر الأمني”، مبرزا على أن “الشرطة الإسبانية حاولت رغم ذلك التواصل مع أقاربه”.

إقرأ أيضا

ومن جهتها، قالت سفارة المغرب في مدريد لوكالة الأنباء الفرنسية، بإن “الرجل مغربي، الذي يبلغ عمريا أربعين سنة، مسجل على سجلات القنصلية المغربية”، مضيفة على أنه “لم يلج مقر القنصلية، وإنما تقدم قبالتها وأضرم النار في جسده بسرعة”.

وتابعت السفارة قائلة: بأنه “هرع أشخاص كانوا داخل القنصلية وآخرون خارجها لإغاثته، قبل أن تصل سيارة الإسعاف”، مؤكدة أن “ليس لديها أي فكرة عن الأسباب التي دفعته للقيام بهذا الفعل”.

انتقل إلى أعلى