يقرأ حاليا
فيديو.. أوزين يقصف ماكرون: الشعوب الإفريقية تعيش اليوم الصحوة والمغرب لن يقبل الدروس منكم
FR

فيديو.. أوزين يقصف ماكرون: الشعوب الإفريقية تعيش اليوم الصحوة والمغرب لن يقبل الدروس منكم

سلط محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، الضوء حول ممارسات الرئاسة الفرنسية اتجاه بعض الدول الإفريقية وما أضحى يتميز به خطاب الرئيس الفرنسي من عجرفة تنم عن الروح الإمبريالية، وهو ما أضحت تمقته الشعوب الإفريقية الرافضة للتدخل في سياساتها الداخلية.

 

وأوضح أوزين، خلال اللقاء الدراسي التواصلي الذي نظمه البرلمان بمجلسيه، حول “خلفيات وأبعاد استهداف البرلمان الأوروبي الممنهج للمغرب”، أمس الأربعاء، كيف أضحت فرنسا لا تضيع فرصة للتدخل في شؤون من يخالف تعليماتها وقراراتها أو تزيغ نظرتها للشراكة والتعاون دون سابق إنذار أو رضى فرنسا.

وحمل المتحدث الرئيس الفرنسي المسؤولية التاريخية لصنع الحقد والكراهية لفرنسا، معتبرا أن الشعوب الإفريقية تعيش صحوة ضمير تملك قراراتها السيادية.

وأدان نائب رئيس مجلس النواب السلوك غير المقبول والقرار غير المبرر لبرلمان الاتحاد الأوروبي مستغربا من التقلب في المواقف وفي المواقع.

إقرأ أيضا

وتساءل أوزين عن هل هي تبعات الحرب الروسية الأوكرانية أم ندرة الغاز بالقارة الأوروبية؟ مستنكرا استقبال البرلمان الأوروبي أياما قليلة قبل التصويت على قراره سيدة “انفصالية مغررا بها تدعو لحمل السلاح في وجه المغاربة في وقت ترفع أوروبا شعار السلم والأمان”.

واعتبر المتحدث أن هذا القرار ما هو إلا محاولة للي الذراع كما أنه يمس بالحقوق الاستراتيجية والترابية للمملكة المغربية.

انتقل إلى أعلى