يقرأ حاليا
بالتفاصيل.. اتفاقية بين المغرب وإسرائيل لإنشاء مزرعة سمكية بقيمة 10 ملايين يورو بطنجة
FR

بالتفاصيل.. اتفاقية بين المغرب وإسرائيل لإنشاء مزرعة سمكية بقيمة 10 ملايين يورو بطنجة

وقع المغرب وإسرائيل على اتفاقية شراكة، تهدف إلى انشاء مزرعة سمكية بالقرب من مدينة طنجة، شمال المملكة المغربية، بميزانية تصل إلى 10 ملايين يورو، أي ما يقارب حوالي 10.76 مليون دولار، وفق ما أعلن عنه مكتب الاتصال الإسرائيلي، بالرباط يوم الخميس الجاري.

 

وأشارت الصفحة الرسمية، لمكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، في موقع تويتر، إلى أنه “تم توقيع الاتفاقية المتعلقة بإنشاء مزرعة سمكية في مدينة طنجة، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري، محمد الصديقي”، مضيفة، بأنه “سيتم بدء أشغال المزرعة في شهر أبريل المقبل”.

وفي نفس السياق، أفاد موقع القناة الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية إ24 نيوز، بأن “المغرب وإسرائيل وقعا على هذه الاتفاقية، على هامش الدورة السادسة من مؤتمر أليتوس، الذي نظم في مدينة أكادير خلال الأشهر الماضية”.

وأضافت القناة الإسرائيلية، بأن “المؤتمر المغربي الإسرائيلي الذي نظم في أكادير، ناقش دور العلم والابتكار في إيجاد الحلول الممكنة للحفاظ على المحيطات والموارد البحرية واستغلالها على نحو مستدام، وفق أهداف التنمية المستدامة المنصوص عليها في أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة”.

إقرأ أيضا

وذكر المصدر ذاته، على أن “هذا المؤتمر عرف مشاركة وفد إسرائيلي مكون من ممثلي وزارة الزراعة البحرية والصيد ووزارة الخارجية، ومجتمع الابتكار في مجال التكنولوجيا والزراعة البحرية وممثل بلدية إيلات في الزراعة البحرية وباحثين أكاديميين وممثلي شركات تكنولوجيا الزراعة البحرية”.

ويجدر الإشارة، إلى أن “العلاقات بين المغرب وإسرائيل منذ استئنافها قبل أزيد من عامين، تطورت بشكل متسارع وكبير، بعد سلسلة من الزيارات المتبادلة ،توجت بتوقيع مجموعة من الاتفاقيات في مجالات مختلفة، كالدفاع والتجارة والسياحة والثقافة والاقتصاد والتعليم العالي”.

انتقل إلى أعلى