يقرأ حاليا
تعيين عبد الودود خربوش عضوا جديدا بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين
FR

تعيين عبد الودود خربوش عضوا جديدا بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين

عقد مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، اجتماعه الخامس يوم الأربعاء الماضي، برئاسة رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الحبيب المالكي، وحضور أعضاء المكتب من أجل دراسة عدد من النقاط المهمة المدرجة في جدول الأعمال هذا الاجتماع، بالإضافة إلى تقاسم المستجدات والقرارات الأنية.

 

وأفاد البلاغ، الصادر عن مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، بأن “أعضاء المكتب، أكدوا في تدخلاتهم على مبدأي التكامل والالتقائية في أعمال اللجان الدائمة، التي شرعت في عقد اجتماعاتها مباشرة بعد هيكلتها في الدورة الأولى من الولاية الثانية، معربين في الوقت ذاته عن تثمينهم لتركيبة هذه اللجان، بفعل التكامل والتوافق مع خبرات وكفاءات أعضائها”.

كما تدارس المكتب منهجية إعداد مقترحات مواضيع اشتغال اللجان الدائمة، مؤكدا على “ضرورة توافق مواضيع العمل مع متطلبات دينامية الإصلاح، من أجل مواكبة الشركاء المؤسساتيين، تحقيقا للهدف الجماعي في النهوض بمنظومة التربية والتكوين بالمملكة المغربية”.

وأضاف البلاغ، بأنه إلى “جانب ذلك تداول المكتب، حول ترشيحات بعض أعضاء المجلس من أجل الانتماء إلى اللجان الدائمة، طبقا لتوصيات الجمعية العامة المنعقدة في دورتها الأولى، لتدارس مقترح إعداد دراسة تقييمية حول الرقميات بالجامعة”.

إقرأ أيضا

وأشار البلاغ، إلى أنه “تم تعيين عبد الودود خربوش، عضوا جديدا بالمجلس بصفته مديرا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، خلفا لعبد السميح محمود، كما قرر مكتب المجلس عقد دورة إستثنائية للجمعية العامة في شهر مارس المقبل، من أجل المصادقة على ميزانية وبرنامج عمل المجلس برسم سنة 2023”.

انتقل إلى أعلى