يقرأ حاليا
فيديو.. ميراوي يتحدث عن دور الجامعة في انتاج الثقافة وتسويقها
FR

فيديو.. ميراوي يتحدث عن دور الجامعة في انتاج الثقافة وتسويقها

أكد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن تدريس مجموعة من المواد المرتبطة ارتباطا وثيقا بالمجال الثقافي والإبداعي، كالرسم والمسرح..، أضحت في صلب اهتمام العديد من المهتمين بالمجال التعليمي.

 

واعتبر  المسؤول الحكومي، في تصريح لـ“نقاش 21″، على هامش الندوة المنظمة يوم أمس الجمعة، من طرف News Com Africa Holding والتي خصصت “للنهوض بالصناعات الثقافية والإبداعية واقتصاد المستقبل”، أن “ما يتم القيام به اليوم من إصلاحات من الضروري أن يتم إدماج فيها كل ما له علاقة بالثقافة والفنون، على اعتبار أن التمكين المجتمعي لا يمكن أن يتأتى إلا بواسطة هذه المجالات التي تعمل على تغذية العقل”.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إلى أنه “سيتم إعطاء فرص لجميع الطلبة والطالبات داخل الجامعات لتنمية مهاراتهم الإبداعية، مشددا على أن المغرب وجميع الدول الإفريقية لديهم إمكانات وتنوع ثقافي من الواجب الاستثمار فيه.

جدير بالذكر أن News Com Africa Holding، نظمت يوم  أمس الجمعة، النسخة الرابعة من سلسلة ندوات Morocco 21″”، التي خصصت للقطاع الثقافي، وذلك بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

إقرأ أيضا

وذلك تحت شعار “النهوض بالصناعات الثقافية والإبداعية واقتصاد المستقبل”. وقد عرفت حضور نائبة عمدة لندن المسؤولة عن قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية”.

وللإشارة فإن “News Com Africa Holding تعد فاعلا ملتزمًا في مجال تطوير البرامج التي تساهم في تنمية المملكة المغربية وأفريقيا، وهي متخصصة في صناعة المحتوى، والتسويق، وتنظيم الأحداث على المستوى الوطني والدولي”.

انتقل إلى أعلى