يقرأ حاليا
News Com Africa Holding تُنظم النسخة الرابعة من سلسلة ندوات “Morocco 21”
FR

News Com Africa Holding تُنظم النسخة الرابعة من سلسلة ندوات “Morocco 21”

تنظم News Com Africa Holding، يوم غد الجمعة، 27 يناير 2023، النسخة الرابعة من سلسلة ندوات “Morocco 21″، التي خصصت للقطاع الثقافي، وذلك بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

 

ندوة تأتي تحت شعار “النهوض بالصناعات الثقافية والإبداعية واقتصاد المستقبل”، كما ستعرف حضور نائبة عمدة لندن المسؤولة عن قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، من أجل التقدم بمداخلة في هذا السياق وإبراز تجربة المملكة المتحدة إنجازاتها المختلفة في هذا القطاع، بالإضافة إلى مشاركة مهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف.

فعالية تأتي لإبراز مساهمة الصناعات الثقافية والإبداعية في نمو الاقتصاد الوطني، بحيث تنعش قطاعات مهمة كالسياحة والشباب والتعليم. وتعتبر كذلك مولد حقيقياً للثروة والوظائف، ناهيك عن الإثراء اللامادي للمجتمع وتؤثر ثقافيا على العالم، وعلى التنمية الشاملة للمواطنين.

وحسب بلاغ صادر عن News Com Africa Holding، فإن “الثقافة والفنون والتراث بجميع مكوناتها تعد المرساة والقوة الدافعة للمجتمع المغربي خاصة وأن هذه القطاعات تعتبر عماد المستقبل”.

وحسب الأرقام الصادرة عن منظمة اليونسكو في تقرير لعام 2015، فإن الصناعات الثقافية والإبداعية تدر عائدات بقيمة 2.25 تريليون دولار سنويًا، وتوفر حوالي 30 مليون وظيفة. بالإضافة إلى أنها تساهم في الإثراء اللامادي للمجتمع وتؤثر ثقافيا على العالم، وعلى التنمية الشاملة للمواطنين.

وتعد المملكة المتحدة وعاصمتها لندن، قادة العالم في الصناعات الثقافية والإبداعية، بتبني استراتيجية هادفة منذ نهاية تسعينيات القرن الماضي، جعلت من هذا القطاع واحدً من أكثر القطاعات الاقتصادية الواعدة على المستوى الوطني. واليوم أصبحت المملكة المتحدة رائدة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية.

إقرأ أيضا

جدير بالذكر، أن “News Com Africa Holding تعد فاعلا ملتزمًا في مجال تطوير البرامج التي تساهم في تنمية المملكة المغربية وأفريقيا، وهي متخصصة في صناعة المحتوى، والتسويق، وتنظيم الأحداث على المستوى الوطني والدولي”.

وللإشارة فإن “Morocco21” هي عبارة عن سلسلة ندوات تهم عدة محاور استراتيجية، يتبادل من خلالها خبراء دوليون رفيعو المستوى خبراتهم في مجموعة من المجالات المهمة، التي أوصى بها تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي (CSMD)، وذلك من أجل الاستفادة من أفضل الاستراتيجيات الدولية لضمان نجاح النموذج التنموي الجديد.

انتقل إلى أعلى