يقرأ حاليا
إسبانيا.. الشرطة توقف 43 شخصا ينتمون لشبكة إجرامية تستغل مهاجرين مغاربة
FR

إسبانيا.. الشرطة توقف 43 شخصا ينتمون لشبكة إجرامية تستغل مهاجرين مغاربة

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن الشرطة الإسبانية ألقت القبض على 43 شخصا في جنوب إسبانيا، يشتبه في انتمائهم إلى مجموعة إجرامية، استغلت عمالا مهاجرين غير نظاميين، ومعظمهم من المغرب، وقامت بتشغيلهم في قطاع الزراعة والفلاحة بدولة إسبانيا، بأوراق مزورة ووثائق وهمية.

 

وأضافت فرانس بريس، بأن “الشرطة الإسبانية أوضحت في بيان لها، على أن الضحايا معظمهم مواطنون مغاربة، وأن الموقوفين من جنسيات مختلفة، من دون أن تقوم الشرطة بتحديدها”، وأشارت الوكالة الفرنسية بأن” عمليات التوقيف جرت في مدينة مالقة بالأندلس”. 

وأشارت الوكالة، على أن “هناك سبع شركات زراعية على الأقل منخرطة في هذا المخطط الإجرامي، الذي يهدف إلى تشغيل هؤلاء المهاجرين بطريقة غير قانونية”، بالإضافة إلى ” إيوائهم في منازل لا تتوفر على أبسط ظروف العيش الكريم”.

إقرأ أيضا

وذكرت فرانس بريس، بأن إسبانيا “تعتبر من أكبر البوابات الرئيسية للهجرة الإفريقية إلى أوروبا”، مؤكدة على أنه في العام 2022، تراجعت الهجرة غير النظامية بنسبة 25,6 % مقارنة بالعام السابق، مع وصول 31,219 وافدا مقابل 41,45 في عام 2021، وفقا للأرقام التي نشرتها وزارة الداخلية الإسبانية يوم الثلاثاء الماضي”.

انتقل إلى أعلى