يقرأ حاليا
استفد 170 ألف شخص من 49 دولة.. المغرب يعتمد التأشيرة الإلكترونية لاستقطاب السياح
FR

استفد 170 ألف شخص من 49 دولة.. المغرب يعتمد التأشيرة الإلكترونية لاستقطاب السياح

وصل عدد المستفيدين من التأشيرة الإلكترونية المغربية، التي أطلقتها المملكة المغربية في شهر يوليوز الماضي 2022، من أجل تشجيع السياحة الخارجية إلى 170 ألف شخص من 49 دولة عبر العالم، وفق الأرقام التي أصدرتها وزارة الخارجية المغربية.

 

وقررت المملكة المغربية ابتداء من شهر يناير المقبل سنة 2023، من إدراج مجموعة من الدول ضمن لائحة الدول التي يمكن لمواطنيها استخدام التأشيرة الإلكترونية المغربية، من أجل زيارة المغرب في السنوات المقبلة، مثل: دولة الهند والأردن وغواتيمالا، بالإضافة إلى أذربيجان.

وأكدت وزارة الخارجية المغربية في صفحتها الإلكترونية، بأن “هذه الخدمة الجديدة أو الإجراء الجديد، جاء تنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس، من أجل تحسين جودة الخدمات القنصلية ورقمنتها، لتسهيل إجراءات السفر بالنسبة للسياح الراغبين في زيارة المغرب”.

وأضافت الوزارة، بأن “خدمة التأشيرة الإلكترونية، تندرج ضمن إطار استمرارية الجهود التي يبذلها المغرب على الصعيدين الدولي والوطني، من أجل رقمنة الخدمات المقدمة من طرف الإدارة العمومية، وكذلك تحديث وتطوير العمل القنصلي على مستوى البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة المغربية”.

إقرأ أيضا

وتعتبر هذه التأشيرة الإلكترونية، بمثابة ترخيص لشخص واحد، وتمتد صلاحيتها إلى 180 يوما كحد أقصى ابتداء من تاريخ إصدارها، كما تتيح الولوج إلى التراب المغربي من أجل الإقامة، التي تصل مدتها إلى 30 يوما.

ويجدر الإشارة، إلى أن وزارة الخارجية وضعت بتنسيق مع مجموعة من القطاعات، إطارا قانونيا للتأشيرة الإلكترونية ووسائل تبادل المعطيات في هذا المجال، من أجل تأمين عملية معالجة الطلبات في آجالها المحددة.

انتقل إلى أعلى