يقرأ حاليا
رسمياً.. الجزائر ترفض طلب المغرب للمشاركة في “الشان 2023” أو الانسحاب
FR

رسمياً.. الجزائر ترفض طلب المغرب للمشاركة في “الشان 2023” أو الانسحاب

في أول رد لها على طلب المغرب بخصوص توفير خط نقل مباشر من المغرب إلى الجزائر عبر أجواء البلدين لمشاركة المنتخب لكرة القدم لأقل من 23 سنة، رفضت الجزائر مثل هذه الشروط التي تم وضعها.

 

وجاء الرد على لسان رئيس لجنة التنظيم “شان الجزائر 2023″، رشيد أوكالي، خلال مؤتمر صحفي تم عقده يوم أمس الأربعاء إذ قال الرئيس “ نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني، ومجبرون على توفير النقل بالجزائر فقط، معناه تنقل أي فريق من مدينة إلى أخرى”.

وتابع: “ بخصوص القدوم إلى الجزائر، فإن الفرق المشاركة هي المسؤولة، سواء على المستوى المادي أو مخطط الرحلة الذي يريدون اختياره”.

وأوضح أوكالي أنه ” ليس لدينا أي شيء إجباري في دفتر التحملات يقول إنه علينا توفير النقل خارج البلد، صحيح من المفروض علينا تسهيل الأمور على الوفود القادمة، ولكن لا يمكن الحديث عن رحلة مباشرة أو غير مباشرة”.

إقرأ أيضا

مؤكدا أن “أغلبية المنتخبات المشاركة ستحل وتنتقل إلى الجزائر قادمة من بلد آخر وليس عبر خط جوي مباشر ينطلق من بلدانها”.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد وضعت شرطا بخصوص الموافقة على مشاركة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة ويتعلق الأمر بوجوب توفير خط مباشر يربط بين قسنطينة والرباط من أجل نقل المنتخب بطائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية كما أقر المكتب بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة في حالة تم رفض هذا الشرط.

انتقل إلى أعلى