يقرأ حاليا
الجزائر: الرد الرسمي على المغرب سيكون في غضون 24 ساعة.. ولقجع ينتقد ترويج الأكاذيب
FR

الجزائر: الرد الرسمي على المغرب سيكون في غضون 24 ساعة.. ولقجع ينتقد ترويج الأكاذيب

قال وزير الرياضة الجزائري، عبد الرزاق سبقاق، في تصريح  لقناة بين سبورت، إن “الجزائر تلقت طلبا من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن قرار الجامعة المغربية لكرة القدم، التي طالبت بتوفير رحلة مباشرة إلى مدينة قسنطية من أجل المشاركة في شان الجزائر 2023”.

 

وأضاف وزير الرياضة الجزائري، قائلا: بأن “رد السلطات الجزائرية على طلب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص موضوع توفير الرحلة المباشرة التي طالب بها المغرب، سيكون في غضون 24 ساعة”.

وانتقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، رئيس اللجنة تنظيم الشان بالجزائر، الذي” ادعى بأن الإتحاد المغربي لكرة القدم، طالب بتوفير طائرة خاصة لنقل اللاعبين،” مؤكدا على أن “المغرب لم يطلب سوى ترخيص من أجل نزول الطائرة في مدينة قسنطينة”.

وأضاف فوزي لقجع، خلال ندوة صحفية أعقبت أشغال المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس، بأنه” يجب على البلد المنظم لهذه التظاهرة القارية، احترام دفتر تحملات هذه التظاهرات الرياضية من خلال توفير جميع التسهيلات للبلدان المشاركة”.  

إقرأ أيضا

وكانت الجزائر قد رفضت طلب المغرب بخصوص توفير خط نقل مباشر عبر أجواء البلدين، لمشاركة المنتخب المغربي لكرة القدم، لأقل من 23 سنة في الشان المنظم بالجزائر، وهذا الرفض جاء على لسان الجزائري رشيد أوكالي، رئيس لجنة تنظيم الشان.

ويجدر الإشارة، إلى أن الجامعة المغربية لكرة القدم، كانت قد اشترطت في اجتماع المكتب المديري للجامعة، المنعقد يوم الثلاثاء الماضي على ضرورة توفر خط مباشر من المملكة المغربية إلى الجزائر، من أجل نقل اللاعبين للمشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

انتقل إلى أعلى