يقرأ حاليا
“سلفي يخترق المنتخب المغربي”.. غضب مغربي وتضامن رسمي مع زكرياء أبو خلال
FR

“سلفي يخترق المنتخب المغربي”.. غضب مغربي وتضامن رسمي مع زكرياء أبو خلال

تضامن واسع، لقيه اللاعب المغربي زكرياء أبو خلال، بعد الإساءة التي وجهت له من طرف أحد المواقع الإلكترونية المغربية، إثر اتهمته بالسلفية والترويج لها داخل المنتخب الوطني، حيث حظي الدولي لاعب نادي تولوز الفرنسي بدعم ومساندة كبيرة من مختلف الجهات الوطنية وحتى الدولية.

 

وقد عبر المجلس الوطني للصحافة، والجامعة المغربية لكرة القدم ونادي تولوز الفرنسي وفعاليات أخرى، عبرت عن تضامنها ومساندتها للدولي المغربي زكرياء أبوخلال، بعد الهجوم الذي تعرض له من إحدى المواقع الإلكترونية، التي وصفته بالسلفي الذي اختراق المنتخب المغربي. كما عبرت الجماهير المغربية، عن رفضها وغضبها من وصم أبوخلال والهجوم عليه.

وأدانت الجامعة المغربية لكرة القدم، هذا السلوك العدواني الذي يمس باللاعب زكرياء أبو خلال، مؤكدة في بيان لها، بأن “اللاعب المغربي، أبوخلال، يتحلى بأخلاق طيبة وسلوك مثالي إلى جانب زملائه بالفريق الوطني”.

وأضاف الإتحاد المغربي لكرة القدم، قائلا:” بأنه لن يسمح لأي جهة مهما كانت، بالإساءة للاعب زكرياء أبو خلال، كما توعد الموقع الإلكتروني الذي أساء للاعب المغربي بالقضاء، من أجل تفنيد جميع الإدعاءات الباطلة، التي نشرت في المقال، وتمس بالحياة الشخصية وسلوك أعضاء المنتخب المغربي”.

وفي نفس السياق، أكد المجلس الوطني للصحافة بأن “ما نشر في إحدى المواقع الإلكترونية من اتهامات ضد  اللاعب زكرياء أبو خلال، لا يمكن اعتباره عملا صحفيا بأي شكل من الأشكال، ولا حدثا رياضيا يوجب الكتابة عنه”.

وأدان المجلس الوطني هذا السلوك، مؤكدا بأنه” يمس بالحياة الشخصية للأفراد، بحيث لا يجوز التمييز بين الناس بسبب جنسهم أو لونهم أو عرقهم، أو من خلال كافة أشكال التمييز الأخرى”.

وقرر المجلس، “تحويل هذا الملف وعرضه على لجنة أخلاقيات المهنة والقضايا التأديبية، من أجل الحسم فيه واتخاذ جميع العقوبات الصارمة، التي من شأنها أن تحد من هذه السلوكات الشنيعة، التي تمس بالحياة الشخصية للفرد داخل المجتمع”.

إقرأ أيضا

كما أعلن نادي تولوز الفرنسي، في تدوينة له على تويتر، “على إدانة النادي للاتهامات التي وجهها أحد المواقع الإلكترونية المغربية للاعبه أبو خلال، والتي لا أساس لها من الصحة وتمس بصورة لاعب تولوز الفرنسي”.

وأكد نادي تولوز، في نفس التدوينة، “عن تعاونه مع الجامعة المغربية لكرة القدم، لضمان دعمه الكامل للبطل المغربي، وثقته في زكرياء أبو خليل”.

وأما بالنسبة للشارع المغربي، فقد رفض تماما الإساءة للاعب المغربي زكرياء أبو خلال، حيث “ونوه مجموعة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، باللاعب وبالعمليات الخيرية التي يقوم بها في المغرب والخارج، وكان آخرها إهدائه ملعبا مجهزا لكرة القدم، لإحدى الجمعيات الخيرية في مدينة الدار البيضاء”. 

انتقل إلى أعلى