يقرأ حاليا
مجموعة أكديطال تفتتح منشأتين صحيتين في سلا.. وتعزز الرؤية الوطنية للنهوض بالقطاع الصحي
FR

مجموعة أكديطال تفتتح منشأتين صحيتين في سلا.. وتعزز الرؤية الوطنية للنهوض بالقطاع الصحي

افتتحت مجموعة أكديطال منشأتين صحيتين جديدتين في مدينة سلا، لترتفع بذلك قدرتها الإيوائية الاستشفائية إلى 1822 سريرا مع نهاية سنة 2022، وذلك طبقا لبرنامجها الاستثماري الطموح وانسجاما مع توقعاتها.

 

وحسب بلاغ صادر عن مجموعة أكديطال، فإن افتتاح هذا المركب الاستشفائي الجديد ارتفع عدد المؤسسات الصحية التي تم تدشينها خلال 2022 إلى 8 مؤسسات وبالتالي ارتفع العدد الإجمالي للوحدات الصحية للمجموعة إلى 17 وحدة.

ويضم المستشفى الخاص لسلا مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية. وتم تزويد هذه المؤسسة متعددة التخصصات بتجهيزات عالية المستوى من الجيل الأخير بهدف تمكينها من علاج جميع أنواع الأمراض.

كما يتكون المستشفى من 12 قاعة للعمليات الجراحية فائقة الحداثة، مزودة بتجهيزات من الجيل الأخير، ضمنها قاعتين للتنظير الباطني وثلاث وحدات تقنية للولادة (UTA)، علاوة على قطبٍ كبير للإنعاش مع 9 قاعات إنعاش متعددة الوظائف و4 قاعات إنعاش لأمراض القلب و11 حاضنة لإنعاش حديثي الولادة.

وذكر البلاغ، أن مستشفى أكديطال يتوفر أيضا على قطبا متخصصا في أمراض القلب مجهز بمنصات تقنية عصرية. وتم تجهيز هذا القطب، المتخصص في علاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية، بقاعتين للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المستشفى يحتوي على وحدة العناية المركزة، سواء المتعددة الوظائف أو الموجهة لأمراض القلب، فتضم من جانبها 28 سريرا.

وأضاف البلاغ، أن المستشفى يأوي مختبرا للتحاليل الطبية ومركزا شاملا للفحص بالأشعة (التصوير بالرنين المغناطيسي (IRM) ، جهاز سكانر(Scanner)، التصوير بالأشعة(Radio Standard) ، التصوير البانورامي للأسنان(Panoramique Dentaire) ، التصوير الثدي بالأشعة(Mammographie) ، التصوير بالموجات فوق الصوتية(Échographie) ) وذلك بهدف تجويد مسار المريض وتسريع عمليات التشخيص والتكفل.

ويضم المستشفى الخاص لسلا، كذلك مصلحة للمستعجلات لاستقبال الحالات الحرجة 24\24 ساعة و7\7 أيام مع حضور مستمر لأطباء الإنعاش و المستعجلات في عين المكان.

وبخصوص علاج مرضى السرطان فإن المركز الأنكولوجيا الخاص لسلا، وهو مؤسسة متخصصة في التكفل بتشخيص وعلاج أمراض السرطان، على 19 أريكة للعلاج الكيماوي، 12 سريرا استشفائيا، قاعتين (2) للعلاج الإشعاعي مجهزتين بمسرع من الجيل الأخير، موفرا سلامة وجودة العلاجات، بالإضافة إلى جهاز سكانير لقياس الجرعات (Scanner Dosimétrique) .

وأكد البلاغ الصادر عن المجموعة أن مستشفى أكديطال يضم جيلا جديدا لعلاج أمراض السرطان مصلحة للطب النووي مزودة بتجهيزات للتشخيص التصويري من قبيل التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (Pet scan) إضافة إلى جهاز كاميرا غاما للتصوير الومضاني (Scintigraphie).

إقرأ أيضا

وتبلغ القدرة الإيوائية للمجموعة 1822 سرير، ممثلة بذلك أكثر من 15 % من القدرة الاستشفائية الوطنية التابعة للقطاع الخاص، وتشغل المجموعة 3000 مستخدم.

ويعد افتتاح هذا المركب الصحي الجديد، الذي يضيف 220 سريرا استشفائيا لرصيد المجموعة، شاهدا على نجاعة وفعالية مجموعة أكديطال من حيث القدرة على إنجاز بنيات تحتية من المستوى الرفيع ومطابقة لأرقى المعايير الدولية.

وتتوخى المجموعة تطوير شبكة من المؤسسات الصحية الخاصة عبر التراب الوطني، مستهدفة بذلك توفير رعاية صحية عالية المستوى وتكفل طبي شامل وفق أفضل المعايير الدولية.

جدير بالذكر أن مجموعة أكديطال متواجدة في 6 مدن عبر تراب المملكة، وتضم شبكة من 17 مؤسسة صحية متعددة التخصصات (مصحة جرادة الوازيس، مصحة عين برجة الدار البيضاء، المركز الدولي لعلاج الأورام بالدار البيضاء، مصحة لونشون، المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، مصحة دا فنشي، مصحة أطفال، المستشفى الخاص الجديدة).

بالإضافة إلى (المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة، المستشفى الدولي أكادير والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير، مصحة بانوراما سيدي معروف، المستشفى الخاص لطنجة، والمركز الدولي لعلاج الأورام البوغاز بطنجة، ومصحة التخصصات آسفي، المستشفى الخاص لسلا ومركز الأنكولوجيا الخاص لسلا).

انتقل إلى أعلى