يقرأ حاليا
“استقبال الأبطال”.. الصحافة العالمية تحتفي باستقبال “الأسود” بالمغرب
FR

“استقبال الأبطال”.. الصحافة العالمية تحتفي باستقبال “الأسود” بالمغرب

استأثر العالم والصحافة الدولية، بالاستقبال الملكي والشعبي الكبير الذي حظي به المنتخب المغربي، يوم أمس الثلاثاء بمدينة الرباط، فور العودة إلى أرض الوطن، بعد الإنجازات التاريخية، التي حققها أبناء وليد الركراكي، في مونديال قطر 2022، حيث يعتبر المغرب أول بلد عربي وإفريقي وأمازيغي، يصل إلى مرحلة النصف النهائي من كأس العالم، منذ بداية هذه البطولة القارية.

 

وفي هذا السياق، كتب موقع قناة الكأس القطرية، “حظي المنتخب المغربي، باستقبال الأبطال من طرف الملك محمد السادس والجماهير المغربية، التي احتشدت أمام مطار الرباط، سلا، حاملين الأعلام الوطنية و مرتدين قمصان المنتخب المغربي، للتعبير عن فخرهم ،بالإنجاز غير المسبوق الذي حققه أسود الأطلس”.

وقالت قناة الجزيرة الإخبارية، “استقبال جماهيري كبير لمنتخب المغرب في العاصمة الرباط، بعد مشاركته التاريخية في مونديال قطر”.

وأضاف موقع القناة معلقا، “ووشح العاهل المغربي محمد السادس، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدمظ فوزي لقجع و مدرب المنتخب، وليد الركراكي، واللاعبين، بأوسمة ملكية، عرفاننا منه بالمجهودات الكبيرة التي قدموها، في مباريات كأس العالم بقطر 2022”.

وكتب موقع أصوات مغاربية الأمريكي، ” إستقبال حافل لـ”أسود الأطلس” بالمغرب بعد الإنجاز التاريخي، الذي بصموا عليه في مونديال قطر”.

وتابع الموقع ذاته مضيفا، “بدأت الأجواء الاحتفالية بهبوط طائرة المنتخب المغربي القادمة من العاصمة القطرية، الدوحة، وذلك في أشكال تعكس حجم الفرحة والسرور، بأداء الأسود في هذا المونديال الإستثنائي”.

إقرأ أيضا

وفي نفس الاتجاه، علقت قناة تيأرتي التركية، مدونة على صفحتها بتويتر، “إستقبال تاريخي ملكي… مئات الألاف من المغاربة، يستقبلون بالعاصمة الرباط، منتخب بلادهم لكرة القدم، قادما من قطر بعد حصوله على المركز الرابع في بطولة كأس العالم قطر 2022”.

وقالت القناة الفرنسية، فرانس 24، “اللاعبين المغاربة، يستقبلون استقبال الأبطال، بعد المسار الحافل من النجاحات، الذي بصموا عليه في قطر”.

وأضافت القناة مشيرة، ” المغاربة كانوا في الموعد، وحجوا بشكل كبير إلى مدينة الرباط، التي عاشت منذ الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، على إيقاع الفرح والسرور مفتخرين بأبناء بلدهم، الذي رفعوا راية بلادهم عاليا وشرفوا كرة القدم المغربية”.

انتقل إلى أعلى