يقرأ حاليا
المنتخب المغربي يحطم الأرقام ويبهر العالم.. خبير: الأخطاء التحكيمية المعتمدة أعاقت وصول الأسود للنهائي
FR

المنتخب المغربي يحطم الأرقام ويبهر العالم.. خبير: الأخطاء التحكيمية المعتمدة أعاقت وصول الأسود للنهائي

حقق أسود الأطلس إنتصارات تاريخية في كأس العالم بقطر سنة 2022، رغم الخروج من مرحلة النصف النهائي، بعد الخسارة أمام المنتخب الفرنسي، وكذلك الخسارة التي تكبدها في مباراة تحديد المركز الثالث أمام المنتخب الكرواتي، ليحتل بذلك المرتبة الرابعة عالميا في التصنيف الكروي، والأولى على المستوى الإفريقي.

 

وقال المحلل الرياضي، أحمد منير، إن ” مجرد فوز المنتخب المغربي، بالمرتبة الرابعة في كأس العالم، بقطر هو إنجاز عظيم وغير مسبوق لأي منتخب عربي أو إفريقي أن حققه، منذ بداية هذه البطولة العالمية، ويجب على اللاعبين والمغاربة الافتخار بهذا الإنجاز العالمي، لأن أسود الأطلس تجاوزوا بهذه المرتبة منتخبات قوية ولها تاريخ كبير في كأس العالم، مثل البرازيل وإسبانيا والبرتغال وكذلك بلجيكا، بالإضافة إلى منتخبات أخرى”.

وأكد أحمد منير، لـ“نقاش 21” أنه” لولا الأخطاء التحكيمية المعتمدة التي مارسها الحكام في مباراة فرنسا أو حتى كرواتيا، كان المغرب سيذهب بعيدا في هذه التظاهرة العالمية، لأنه يتوفر على دفاع قوي وإمكانيات كبيرة، بالإضافة إلى لاعبين أقوياء يحبون بلادهم، ويريدون تقديم أي شيء من أجله”.

وأشار المتحدث نفسه، أن “إحتجاج أشرف حكيمي على الحكم والفيفا أمر عادي، وبرهن فيه عن وطنيته العالية وغيرته عن المنتخب الوطني، لأن فعلا أسود الأطلس، يستحقون أن يكونوا في النهائي”.

وأضاف أحمد منير قائلا: “وليد الركراكي وأبنائه قدموا للعالم دروسا قوية، ستبقى عبرة لباقي الفرق وخاصة فيما يتعلق بحبهم لبعض ولعائلاتهم، هذا الشيء الذي انعكس بشكل إيجابي على المشاهد، حيث أظهروا له قيمة العمل الجماعي والإتحاد الأسري”.

إقرأ أيضا

وطالب أحمد منير من الناخب الوطني الركراكي، التركيز في المباريات المقبلة والاشتغال على كأس أمم إفريقيا، الذي تفصلنا عنه شهور قليلة، وعدم الاستماع إلى كلام المحبطين الذين لا يفقهون في كرة القدم شيء”.

وشكر المحلل الرياضي، المنتخب المغربي على قتاليتهم الكبيرة التي مكنتهم من صدارة المجموعة السادسة والتغلب على منتخبات قوية، كالبرتغال وإسبانيا، حيث قال أحمد منير: الأسود زأرت وفي كأس العالم حطمت الأرقام والعقد وقالت للعالم هذا المغرب الرافع للمجد. 

انتقل إلى أعلى