يقرأ حاليا
محلل رياضي يكشف 3 أسباب وراء تعثر “الأسود” أمام “الديكة”
FR

محلل رياضي يكشف 3 أسباب وراء تعثر “الأسود” أمام “الديكة”

هنأ المحلل الرياضي بوشعيب وفقي المنتخب المغربي على الإنجاز التاريخي الذي قدموه في كأس العالم بقطر2022، قائلا “رفعتم رأس المغرب والعرب وإفريقيا عاليا، ارفعوا رأسكم وكونوا فخورين لأنكم فزتم بقلوب الملايين عبر العالم”.

 

وأكد المحلل الرياضي بوشعيب وفقي، بأن “التشكيلة التي لعب بها وليد الركراكي المباراة أمام منتخب فرنسا كانت تشكيلة مثالية بسبب غياب بعض اللاعبين مثل نايف أكرد الذي لازال يعاني من الإصابة. وأضاف المتحدث نفسه أن أسود الأطلس قاموا بأخطاء وهفوات دفاعية في بداية المباراة التي مكنت اللاعبين الفرنسيين من استغلال المساحات الفارغة وتسجيل الهدف الأول الذي أثر بشكل كبير على المباراة.

وتابع بوشعيب وفقي حديثه قائلا “المنتخب الفرنسي عندما سجل الهدف الأول تراجع إلى الخلف ولجأ إلى الهجوم من أجل حماية مرماه من هدف كان قد يغير المباراة، وفي الشوط الثاني من المقابلة تمكن اللاعبين الفرنسيين من حسم المباراة بهدف ثاني بفعل السرعة التي تتميز بها الديوك الفرنسية”.

وأشار المحلل الرياضي، إلى أن “العياء والإصابة أثرت كثيرا على لاعبي المنتخب المغربي الذين لعبوا المباراة وهم يعانون بشكل كبير على مستوى اللياقة البدنية، ورغم ذلك قدموا أداء كبيرا في مباراة أمس أمام فرنسا غير أن الأخطاء التحكيمية القاتلة التي قام بها الحكم المكسيكي من خلال عدم احتساب ضربتي جزاء للاعبي سفيان بوفال وأملاح، قلبت موازين المباراة إلى صالح المنتخب الفرنسي”.

إقرأ أيضا

وشكر المحلل الرياضي اللاعبين المغاربة، الذين قدموا مباريات قتالية مكنتهم من التأهل إلى دور النصف النهائي، وهزم مجموعة من الفرق العالمية كمنتخب بلجيكا والبرتغال وإسبانيا وكذلك كندا وقال المتحدث نفسه وليد الركراكي قام بثورة في الكرة المغربية و يستحق كل التنويه لأنه وحد أسود الأطلس والجمهور المغربي والعربي.

وطالب وفقي، من اللاعبين التركيز في مباراة كرواتيا من أجل ضمان المركز الثالث في بطولة كأس العالم بقطر، وبداية الاستعداد لكأس أمم إفريقيا سنة 2023. 

انتقل إلى أعلى