يقرأ حاليا
فيديو.. أعمال شغب في فرنسا من اليمين المتطرف وقتل شاب مغربي بعد دهسه بسيارة
FR

فيديو.. أعمال شغب في فرنسا من اليمين المتطرف وقتل شاب مغربي بعد دهسه بسيارة

لقي فتى (14 عاماً) مصرعه في مدينة مونبلييه الفرنسية، إثر دهسه بسيارة بعد اندلاع أعمال شغب في فرنسا عقب المباراة التي جمعت المنتخبَين الفرنسي والمغربي، وانتهت بفوز فرنسا وتأهلها لنهائي بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم.

 

وإثر ذلك اندلعت اشتباكات تبادل فيها الطرفان إطلاق الألعاب النارية والرشق بالحجارة والزجاجات وكذلك القمامة من الحاويات في الشوارع.

 

وذكرت تقارير أن الفتى الذي لقي مصرعه كان ضمن مجموعة يبدو أنها كانت تشجّع المنتخب المغربي في أحد شوارع مونبلييه.

وحسب مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سائق سيارة بيضاء يخرج من نافذتها العلم الفرنسي حاول الانعطاف مسرعاً لكنه دهس الصبي، الذي تعرّض لإصابات خطيرة، نُقل إثرها إلى المستشفى قبل أن يفارق الحياة هناك.

وأفادت صحيفة “لو فيغارو” بأن السائق هرب من مكان الحادث ولكن الشرطة تمكنت من احتجاز المركبة.

إقرأ أيضا

ووفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن السلطات فقد كانت هناك 145 عملية اعتقال في العاصمة، بما شمل مجموعة من حوالي أربعين يمينيا متطرفا في الدائرة السابعة عشرة.

وسُجلت مائة حالة اعتقال أخرى في باقي أنحاء البلاد، شملت ثمانية أعضاء مزعومين من اليمين المتطرف في ليون، حيث وقعت حوادث في ساحة بيليكور.

وفي جميع أنحاء فرنسا، حيث يوجد عدد كبير من المغاربة، أمرت الحكومة الفرنسية بنشر 10 آلاف من قوات الأمن تحسبا لوقوع أعمال الشغب بسبب المباراة.

وتدفق عدد من المشجعين على شارع الشانزليزيه شبه المتجمد في باريس يوم الأربعاء ما إن انتهت مباراة نصف النهائي لكأس العالم بين فرنسا والمغرب.

انتقل إلى أعلى