يقرأ حاليا
حكيمي ومبابي.. صديقان يتنافسان من أجل بلوغ نهائي كأس العالم
FR

حكيمي ومبابي.. صديقان يتنافسان من أجل بلوغ نهائي كأس العالم

تربط مدافع المنتخب المغربي أشرف حكيمي ومهاجم نظيره الفرنسي كيليان مبابي صداقة وطيدة منذ انضمام الأول إلى صفوف باريس سان جرمان الموسم قبل الماضي، لكن هذه الزمالة ستتوقف لمدة 90 دقيقة على الأقل، غدا الأربعاء، عندما يتواجهان بملعب البيت في نصف نهائي مونديال “قطر 2022”.

 

وللمصادفة، ستكون مهمة حكيمي رقابة مبابي، لأنه يلعب في مركز المدافع الأيمن، فيما يشغل مبابي مركز الجناح الأيسر، وبالتالي فإن المنافسة ستكون على أشدها بينهما من أجل هدف واحد هو بلوغ المباراة النهائية للعرس العالمي الأول في الشرق الأوسط.

وستكون مهمة حكيمي وقف الانطلاقات السريعة والمراوغات الرائعة لصديقه كيليان، فيما سيكون على عاتق الفرنسي وقف المساندة الهجومية للأخير لزملائه وإيجاد الثغرة في دفاع الأسود التي لم ينجح أي من المنتخبات الخمسة (كرواتيا وبلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال) في إيجادها.

ثلاثة قلوب

وجّه حكيمي رسالة خاصة إلى مبابي عقب تأهل منتخبي بلديهما إلى دور الأربعة، عبر نشره “تغريدة” في حسابه على توتير، قال فيها: “أراك قريبا يا صديقي”، رد عليها الأخير بثلاثة قلوب.

ولم يكن حكيمي مرتاحًا في سان جرمان عندما حطّ الرحال قادما من إنتر، لكنه وجد ضالته في مبابي، أحد أبناء جيله مواليد 1998.

منذ خطواته الأولى في العاصمة، جعل مبابي الأمور أسهل على حكيمي بفضل إتقانه اللغة الإسبانية وتقاسم الاهتمامات نفسها، حسبما ذكرته صحيفة “لو باريزيان”.

ومرّ التيار بسرعة كبيرة بين اللاعبين كما قال المدافع: “نحن صديقان جيدان جدا، نشأت الصداقة بيننا بشكل طبيعي، ما يعجبني يحبه هو أيضًا.. لدينا المشاعر نفسها”.

وجد حكيمي، المنتمي إلى عائلة مغربية مهاجرة في إسبانيا، على غرار زميله المولود في فرنسا من أب كاميروني وأم جزائرية، في مبابي الصديق الوفي الذي ساعده على التأقلم في العاصمة الباريسية، وعلى لغة لا يفقهها، وقال مطلع العام الحالي: “صداقتي الوطيدة مع مبابي لها أسباب عدة، إذ إننا شابان نبلغ من العمر 23 عامًا، نتشارك الأذواق نفسها، نتحدث عن الموسيقى وألعاب الفيديو، نذهب إلى المطاعم أو نقضي الوقت معًا؛ نحب بعضنا البعض، وهذا الأمر يُلاحظ داخل الملعب وخارجه”.

وأضاف اللاعب ذاته: “لا أتحدث الفرنسية بشكل كبير مع مبابي، لكني بشكل عام أحاول تحسين هذه اللغة عبره. أنا أستمتع بتعلم هذه اللغة، وعلاقتي مع مبابي واحدة من أكثر الأشياء التي تساعدني على تعلمها، حتى لو كانت صعبة بعض الشيء”.

كاتم الأسرار

حتى في قمة التركيز والعزلة عن العالم الخارجي في معسكر المنتخبين بقي التواصل بين اللاعبين مستمرا، إن كان على أرضية الملعب من خلال احتفالاتهما بالأهداف على طريقة البطريق، أو خارجه عبر زيارة النجم الفرنسي زميله في فندق الإقامة قبل مواجهة إسبانيا في ثمن النهائي، أو تفاعل مبابي مع ركلة الترجيح الحاسمة التي سجلها حكيمي في مرمى الإسباني أوناي سيمون.

نشر مبابي “تغريدة” كتب فيها: “أشرف حكيمي” إلى جانب بعض الرموز التعبيرية منها صورة بطريق وقلب وتاج.

وخطف حكيمي الأنظار بـ”رقصة البطريق”، بعدما سجل ركلة الحسم، وهي الرقصة نفسها التي قام بها رفقة زميله الإسباني سيرخيو راموس في إحدى مباريات باريس سان جرمان هذا الموسم.

ويشترك الاثنان في احتفال آخر متطابق: القرفصاء، الإبهام على الأنف، اليد على الظهر، في وضع إبريق الشاي، الذي احتفل به “كيكي” عندما هز شباك بولندا (3-1) في ثمن النهائي.

وتجمَع حكيمي مع زميله مبابي علاقة صداقة وطيدة منذ سنوات، حيث اعتادا دائماً على مشاركة صورهما معاً خارج الملعب، كما يسافران في رحلات معا، أبرزها عندما تواجدا في العاصمة مدريد أواخر الموسم الماضي، عندما كان النجم الفرنسي مرشحا للانتقال إلى ريال مدريد الإسباني قبل أن يقرر البقاء في باريس.

وقتها وجد حكيمي نفسه أمام نيران الانتقادات، بين من اعتبره محرّضاً لمبابي على الرحيل ومن يرى أنه ممتعض من النادي الملكي الذي رفض إعادته إلى صفوفه عقب انتهاء عقد إعارته مع بوروسيا دورتموند الألماني ثم إنتر ميلان الإيطالي.

وخرج حكيمي الذي كانت عدسات الكاميرات وميكروفونات وسائل الإعلام تترصده للحديث عن مستقبل مبابي، ليقول: “مبابي سعيد في باريس سان جرمان، والكل يرى تركيزه التام على الفريق وأهداف النادي.. لم أتحدث معه في هذا الموضوع، بل وسائل الإعلام هي التي تأخذ الأمور خارج سياقها”.

إقرأ أيضا

لكن حكيمي عاد وكشف عقب تمديد مبابي العقد أنه كان على علم بأنه باق، وقال في حديث لقناة “موفيستار” الإسبانية: “لقد علم زملائي بخبر تمديده العقد يوم إعلانه بالملعب، ولكن بما أن لدي صداقة مع كيليان فقد عرفت ذلك قبل أيام قليلة”.

وقتها سخر حكيمي من الإسباني جيرارد بيكيه بشأن الصورة الشهيرة مع التعليق “باق”، التي نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن استمرار البرازيلي نيمار مع برشلونة، بينما وقع الأخير مع باريس سان جرمان بعد بضعة أيام، وقال حكيمي ضاحكًا: “كان يجب أن أقوم بالتقاط صورة سيلفي مثل بيكيه: كيليان باق”.

“سأقتله”

صدق حدس مبابي عندما أعلن في المعسكر الإعدادي لباريس سان جرمان في الدوحة، قبل انطلاق الموسم، أن المغرب وفرنسا سيلتقيان في المونديال.

قال بابتسامة عريضة وباللغة الإنجليزية في فيديو نشره نادي العاصمة على قناته الرسمية: “سأضطر إلى تدمير صديقي”، ورد عليه حكيمي بـ”سأضربه”.

ضحك مبابي ورد: “هذا يحطّم قلبي قليلاً، لكن كما تعلم، كرة القدم هي كرة القدم. يجب أن “أقتله””.

وستكون مباراة يوم غد الأربعاء حاسمة بين هذا الثنائي المتفاهم جدا، لأن الفائز بها سيخطو خطوة على حساب الآخر لتحقيق حلم لامسه وساهم فيه مبابي في النسخة الأخيرة في روسيا عام 2018، ويطمح حكيمي إلى معانقته للمرة الأولى في تاريخ بلاده لتأكيد مشواره الرائع في البطولة الحالية.

وسيضع مبابي وحكيمي الصداقة بينهما جانبا خلال المباراة، ولكن بعدها سيكون كلام آخر!.

انتقل إلى أعلى