يقرأ حاليا
بن جرير تحتضن أول سباق دولي
FR

بن جرير تحتضن أول سباق دولي

أكد منظمو المحطة الأولى للسباق الدولي لنصف الماراطون الذي ستحتضنه مدينة بن جرير يوم الأحد 25 دجنبر 2022، أن هذه النسخة تتميز بالتزام ومساندة جميع الفاعلين بالمدينة، خصوصا أن هذه التظاهرة الرياضية تهدف إلى التسويق الترابي للمنطقة والتعريف بمؤهلاتها.

 

وأوضح مسؤولون بنادي أولمبيك بن جرير لألعاب القوى، في ندوة صحفية عقدت مساء أمس الاثنين 12 دجنبر 2022 بمقر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ابن جرير، أن عملية الإعداد تطلبت وقتا طويلا من أجل ضبط كافة الجوانب التنظيمية واللوجستيكية “لأننا نطمح إلى كسب ثقة المساندين من خلال تنظيم ماراطون في المستوى يليق برهانات المدينة”.

من جهته شدد الحجاج مساعد رئيس نادي اولمبيك ابن جرير لألعاب القوى٬ على أنه تم التركيز على تنويع الشركاء وضمان اعتمادات مالية مهمة لإنجاح المحطة الأولى للسباق الدولي لنصف الماراطون، بعدما حالت جائحة كورونا في تنظيمها سابقا.

وتابع المسؤول نفسه، أن الماراطون، الذي تقرر تأجيله من يوم الأحد 18 دجنبر 2022 إلى غاية يوم الأحد 25 دجنبر 2022 لتزامنه مع نهائيات كأس العالم المنظمة بقطر، ينطلق من كون الرياضة تعد رافعة حقيقية للتنمية وأن الهدف هو تنظيم ماراطون يستجيب لمعايير الجامعة الدولية لألعاب القوى، مؤكدا أنه تم استيفاء كافة هذه المعايير من خلال تنظيم محكم وبمساعدة عدد من الجهات المسؤولة في مقدمتها عامل عمالة الصخور الرحامنة الذي يساند كافة الأنشطة التي تقام بمدينة بن جرير ورئيسة جماعة بن جرير والمكتب الشريف للفوسفاط ومسؤولي جامعة محمد السادس ومساندين آخرين.

في مقابل ذلك، ذكر الحجاج مساعد أن السباق الدولي لنصف الماراطون ينطلق يوم الأحد 25 دجنبر 2022 على الساعة التاسعة صباحا بفئة الصغار، يليها الفوج الثاني في حدود العاشرة صباحا بمشاركة بالغين من رجال ونساء ممن سيقطعون مسافة 10 كليمترات، ثم فئة 21 كلمتر، على أساس أن ينتهي الماراطون في حدود الواحدة بعد الظهر.

وفي السياق ذاته، كشف رئيس نادي اولمبيك ابن جرير لألعاب القوى أنه ستقدم جوائز مالية تحفيزية للعدائين الفائزين تصل  إلى مبلغ 20 ألف درهم بالنسبة لمسافة 21 كلم، و10 ألف درهم للفائزين في مسافة 10 كلم، إضافة إلى جوائز مالية عديدة للذين سيحتلون الصفوف العشرة الأولى من السباق، على أساس أن القيمة الإجمالية للجوائز تقدر بحوالي 160 ألف درهم.

إقرأ أيضا

وفي توضيح له على إمكانيات التي تتوفر عليها المدينة لاحتضان تظاهرات دولية٬ جدد الحجاج مساعد تأكيده على أنه من بين عوامل نجاح المارواطون كون مدينة بن جرير أضحت تتوفر على مجموعة من البنيات التحتية الرياضية التي تؤهلها لإمكانية احتضان عدد من التظاهرات الرياضية وهي فرصة للشباب لإيجاد فضاءات لممارسة الرياضة، مذكرا  بتوفر بن جرير حاليا على 15 ملعب وعلى مركز التكوين في ألعب القوى وقاعات لممارسة الرياضات الجماعية.

ويشار إلى أن هذه التظاهرة ستعرف لأول مرة اعتماد خدمات ووسائل لوجيستيكية من خلال توفير درجات نارية كهربائية بالنسبة للمصورين وللمشرفين على تنظيم السباق، بهدف المساهمة والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة، وكذا التسويق الرقمي لابن جرير كمدينة ذكية من خلال تنزيل مختلف الإمكانيات والخدمات التي تتميز بها المنطقة.

انتقل إلى أعلى