يقرأ حاليا
الصحف الإسرائيلية غاضبة: أول كأس عالم فلسطيني
FR

الصحف الإسرائيلية غاضبة: أول كأس عالم فلسطيني

عبرت وسائل إعلامية إسرائيلية عن استيائها من مباريات كأس العالم 2022 المنظم بقطر خاصة المباريات العربية منها بعد إلحاح اللاعبين والمشجعين على حمل العلم الفلسطيني، والاحتفال به بعد كل فوز تحققه المنتخبات.

 

وعنونت الصحيفة العبرية “المعاريف” مقالا لها بـ “أثبت الاحتفال المغربي بكأس العام أن العالم العربي بعيد كل البعد عن التطبيع من إسرائيل”، معتبرة أن قطار التطبيع مع الدول العربية لم يكن له أي تأثير على الشعوب العربية.

وأردفت الصحيفة، اليوم نشهد الحقيقة المرة التي وضعها مشجعو كأس العالم العربي أمام أعيننا، مضيفة  أن هذا أول كأس عالم يقام في دولة عربية، كما أنه أضحى مرآة أمام المشجع الإسرائيل العادي وكأس العالم للتضامن العربي حول القضية الفلسطينية.

وأكد المصدر نفسه أن القضية الفلسطينية تلقت دفعة قوية خلال كأس العالم الحالي فالمشاهد الإسرائيلي كلما شاهد مباراة إلا رأى على فلسطين يرفرف في الملعب كما رفت في عدة مناسبات لافتات كبيرة كتب عليها “فلسطين حرة”.

كما أن “المنتخب المغربي خلال احتفاله بالفوز على اسبانيا انظم إلى الاحتفال الفلسطيني عندما اختار اللاعبون الاحتفال مع العلم الفلسطيني كما لوح به اللاعبون في استاد “المدينة التعليمية” كما التقط مع الفريق الوطني المغربي صور أمام عشرات المصورين، لتغزو الصورة مواقع التواصل الاجتماعي وتنتشر كالنار في الهشيم”.

واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية أن “فلسطين هي الرابح الأكبر في المونديال. يمكن للأنظمة العربية أن تسعى جاهدة للتطبيع، لكن الكلمة الأخيرة ستكون للشعب العربي”.

وقالت “المعاريف”، “كأس العالم العالم هذا ستبقى دائما في الذاكرة من أجل نصر مؤكد فلسطين – إسرائيل 1:0”.

بدورها عنونت الصحيفة الإسرائيلية مقال لها “أول كأس عالم فلسطيني”، قائلة لم تصل فلسطين إلى المونديال لكن شعور الجمهور الفلسطيني في إسرائيل يشهر أنه الفريق 33 في قطر.

إقرأ أيضا

واعتبرت الصحيفة أن كاس العالم أعاد القضية الفلسطينية إلى الواجهة خاصة مع الشعارات وتلويح بعلم فلسطين داخل المدرجات.

وشدد الصحيفة العبرية على أن الإسرائيليين اكتشفوا أنهم غرباء وغير مرحب بهم في العالم العربي، بعد أن ظنوا أن اتفاقية ابراهام جعلتها مقبولة في المنطقة.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي إلى جانب جمهوره قرر الاحتفال بعد كل فوز برفع العلم الفلسطيني والتلويح به دعما للقضية الفلسطينية وعدالتها.

وسيواجه المنتخب المغربي غريمه الفرنسي يوم غد على الساعة الثامن مساء في نصف نهائي كأس العالم المقام بقطر. 

انتقل إلى أعلى