يقرأ حاليا
الصحف الدولية تحتفي بتأهل المنتخب المغربي إلى دور النصف النهائي
FR

الصحف الدولية تحتفي بتأهل المنتخب المغربي إلى دور النصف النهائي

تحدثت معظم الصحف العالمية عن التأهل التاريخي للدور النصف النهائي، الذي حققه المنتخب المغربي، يوم السبت، بعد تغلبه على منتخب البرتغال بهدف نظيف من توقيع اللاعب يوسف النصيري، ضمن إقصائيات الجولة الثالثة المؤهلة إلى دور المربع الذهبي.

وكتبت صحيفة ماركا الإسبانية تقريرا عن المباراة بعنوان “المغرب يدخل تاريخ كرة القدم العالمية، ويحرم البرتغال ورونالدو من كأس العالم”.

ونوهت الصحيفة بالقتالية التي أبان عليها المنتخب المغربي في المباراة، التي جمعتهم مع برازيل أوروبا. وقالت إن “أسود الأطلس حققوا المستحيل في هذه التظاهرة العالمية المقامة على أرض عربية.”

وفي نفس السياق، قالت صحيفة ليكيب الفرنسية إن “المغرب يتجاوز البرتغال، ويعبر لمربع الكبار في إنجاز تريخي غير مسبوق.”

وأشارت الصحيفة إلى أن “المنتخب المغربي يلعب الكرة بثقة كبيرة وبروح عائلية، تجمع بين اللاعبين والطاقم الفني والتدريبي، وهذا إنعكس بشكل إيجابي على مردودية الفريق.”

ومن جهتها، علقت صحيفة أبولا البرتغالية عن فوز المنتخب المغربي على البرتغال بعبارة “رونالدو أول من يغادر بعد الإقصاء”.

وأضافت الصحيفة أن “المنتخب المغربي قدم مباراة جيدة عكس المنتخب البرتغالي، الذي لم يكن في الموعد ولم يقدم أي شيء في المباراة.”

وكتبت صحيفة ميترو الإنجليزية أن “المغرب أصبح المنتخب الإفريقي والعربي الأول الذي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، مطيحا بمنتخب رونالدو”.

وأكدت صحيفة ميترو على أن “أسود الأطلس، حققوا إنجازا كبيرا في كأس العالم بقطر 2022، وكسروا القاعدة المعتادة”.

إقرأ أيضا

وفي مصر، كتبت صحيفة الوطن أن “مصر بتفرح ديما يا مغرب”. وعبرت الصحيفة عن إعجابها وفخرها بالمنتخب المغربي. 

وأضافت الصحيفة أن “المغرب منتخب عظيم، اكتسح جميع الفرق القوية، وأظهر على قتالية كبيرة تشرف أي عربي”.

ويواجه المنتخب المغربي يوم الأربعاء المنتخب الفرنسي في مباراة قوية، سيسعى فيها أبناء وليد الركراكي على هزيمة الفريق الفرنسي، وحجز معقد لهم في نهائي كأس العالم قطر 2022.

انتقل إلى أعلى