يقرأ حاليا
فلسطين وإسرائيل تهنآن أسود الأطلس بعد فوزهم التاريخي على إسبانيا
FR

فلسطين وإسرائيل تهنآن أسود الأطلس بعد فوزهم التاريخي على إسبانيا

هنأت مجموعة من دول العالم، المنتخب المغربي على ما حققه من إنجاز تاريخي، يوم أمس الثلاثاء بفوزه على غريمه الإسباني والتأهل إلى ربع نهائيات كأس العالم 2022.

 

وعبر محمود عباس رئيس دولة فلسطين في اتصال هاتفي مع جلالة الملك عن أحر تهانيه إثر هذا الإنجاز التاريخي الذي أصبح المغرب بفضله أول بلد عربي يبلغ هذه المرحلة من بطولة كأس العالم.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس: “نبارك للمغرب الشقيق تأهل منتخبه إلى دور ربع النهائي في كأس العالم لكرة القدم المقامة في دولة قطر الشقيقة، وهو انجاز رياضي عربي يستحق التقدير، مع خالص التمنيات بالتوفيق في المباريات المقبلة للفريق المغربي”.

وفي تغريدة له عبر تويتر قال حسين الشيخ أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية: “انجاز عربي كروي تاريخي للمغرب بفوزه على اسبانيا وصعودها إلى دور الثمانية، مبروك للمغرب ومبروك للعرب”.

بدورها عبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها الرسمي على  تويتر عن سعادتها بهذا الفوز قائلة: “ألف مبروك لأسود الأطلس الصعود لدور الثمانية في المونديال للمرة الأولى في تاريخها”.

إقرأ أيضا

وهنأ وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في تغريدة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي المنتخب المغربي بعد الفوز على نظيره الإسباني والانتقال إلى المرحلة الموالية.

وعلى نفس النهج بعث عوفير غندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، رسالة هنأ من خلالها الشعب المغربي وأسود الأطلس حيث قال: “برافو يا أسود الأطلس. تستاهلوا!”.

انتقل إلى أعلى