يقرأ حاليا
مباراة الإسبان والمغرب.. اسنفار أمني بإسبانيا خوفاً من أعمال الشغب
FR

مباراة الإسبان والمغرب.. اسنفار أمني بإسبانيا خوفاً من أعمال الشغب

استنفار أمني ومراقبة مشددة من قبل السلطات الإسبانية، قبيل بداية مباراة المنتخب المغربي ونظيره الاسباني، المبرمجة اليوم ضمن فعاليات كأس العالم، بقطر.

 

وحسب ما كشفت عنه جريدة “NUIS” الإسبانية، فإن “الشرطة الوطنية وضعت وحدات مكافحة الشغب في جميع أنحاء البلاد، وذلك تأهبا لاحتمال حدوث اضطرابات في النظام العام بعد مباراة اليوم”.

كما تم وضع “وحدة التدخل الشرطي UIP المعروفة باسم معدات مكافحة الشغب في حالة تأهب استعداد لهذه المباراة خوفا من وقوع مشاجرات”.

وتلقت هذه الجهات تعليمات من أجل التدخل الفوري في حالة وقوع حوادث مع إيلاء اهتمام خاص بالساكنة المتواجدة داخل هذه المناطق كما ستعرف مدينة مدريد، فالنسيا، مورسيا والأندلس مراقبة مشددة.

كما طالبت السلطات بتقدير عدد المغاربة المسجلين في كل إقليم مع الاخبار في حالة الضرورة لإرسال تعزيزات أمنية.

وحسب المصدر نفسه فإن  السادسة مساء ستكون “الساعة الحرجة”.

إقرأ أيضا

كما دخل الاتحاد الإسباني للكيانات الدينية الإسلامية على الخط من خلال دعوة الجالية المسلمة “لإظهار آداب الإسلام القائمة على الاحترام والتسامح”.

هذا وتتخوف السلطات الاسبانية من وقوع أحداث مماثلة لما وقع ببلجيكا وهولندا بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي، مما أدي إلى استخدام الشرطة البلجيكية إلى خراطيم المياه لتفرقة المتجمهرين كما تم اعتقال العديد من الأشخاص خاصة وأن بعض المواطنين أصيبوا نتيجة رشقهم بالحجارة. 

انتقل إلى أعلى