يقرأ حاليا
البحث في مراكش حول خطط لجذب السياح الإسرائيليين إلى المغرب
FR

البحث في مراكش حول خطط لجذب السياح الإسرائيليين إلى المغرب

ينطلق اليوم الإثنين بمراكش، اجتماع الجمعية السياحية الإسرائيلية بالمكتب الوطني المغربي للسياحة، وذلك لتحقيق إقلاع سياحي مغربي منفتح على السوق الإسرائيلية والسياح الإسرائيليين.

 

ويجمع هذا الحدث الكبير حوالي 500 مشارك يمثلون الفاعلين الرئيسيين -صناع القرار، منظمي الرحلات السياحية، وكالات السفر وDMC، وسائل الإعلام العامة والمتخصصة – وإلى جانبهم نظرائهم المغاربة من المهنيين والمؤسساتيين.

وسيكون هذا الحدث رافعة جديدة لتحقيق إقلاع سياحي مغربي، من خلال انفتاحه على السوق الإسرائيلية وعلى السياح الإسرائيليين الذين يقبلون على الوجهة المغربية.

وكان  المكتب الوطني المغربي للسياحة مؤخرا، قد استضاف في تغازوت، مؤتمر صناعة السياحة الألمانية الذي تنظمه فيدرالية وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

وسمح لقاء DRV الجمعية الألمانية للسفر، الرائد في الصناعة، بمناقشة مواضيع راهنة تخص وجهات الغد الواعدة، وقضايا التوظيف، وتأثير الوباء على الرغبة في السفر، السفر وبصمته المناخية، وتطلعات الجيل “زد”، وغيرها.

إقرأ أيضا

وفي هذا الصدد، قال عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، إن مؤتمر 2022 يقدم رؤية استراتيجية رئيسية للمغرب ليس فقط من حيث الترويج والأعمال التجارية، وكذلك الإعلام، بل هو بمثابة فرصة ممتازة لتسليط الضوء على وجهة المغرب وخصوصا مدينة أكادير والمحطة السياحية الجديدة تغازوت لدى السوق الألمانية، التي نوليها أهمية كبيرة.

وتعتبر السياحة الألمانية، التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث رقم المعاملات للمغرب، سوقا ذات أولوية كبرى ستوفر مستقبلا ظروف تنمية قوية. في سنة 2019، زار المملكة ما يقرب من 685 ألف ألماني بأكثر من 1.75 مليون ليلة مبيت، ما جعل هذا البلد يحتل المركز الخامس من حيث عدد الوافدين والثالث على مستوى ليالي المبيت.

انتقل إلى أعلى