يقرأ حاليا
فوزي لقجع: المنتخب الوطني يتوفر على مؤهلات للفوز على إسبانيا
FR

فوزي لقجع: المنتخب الوطني يتوفر على مؤهلات للفوز على إسبانيا

على خلفية تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني ضمن منافسات كأس العالم 2022 المنظم في قطر، أكد رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن “المنتخب الوطني لكرة القدم يتوفر على مؤهلات تجعله قادرا على التنافس مع أي فريق آخر”.

 

وأشار المتحدث في حواره مع موقع “ميديا 24” إلى أن “المنتخب الوطني يتوفر على حظوظ للفوز أمام إسبانيا، باعتباره احتل المركز الأول في مجموعة ضمت بلجيكا صاحبة المركز الثاني عالميا، وكرواتيا وصيفة بطل العالم”.

وقال لقجع: “عندما تتوفر الإرادة والجانب الذهني، وعندما تكون المجموعة في وضع جيد، أعتقد أن جميع المكونات موجودة للمضي إلى أقصى حد ممكن”.

وفي حديثه عن تأهل المنتخب المغربي إلى الدور المقبل أكد أن “إحساسه مشابه لما يشعر به كل المغاربة، وهو شعور “الفخر والشرف”، معتبرا أن “الجمهور المغربي كان مبهرا، لحظة عزف النشيد الوطني”.

وتابع: “لقد اشتغلنا كثيرا وعشنا هذه اللحظات التي لا تنسى بفضل توجيهات الملك محمد السادس”.

ودعا رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم اللاعبين إلى الإيمان بإمكانياتهم وثقتهم بأنفسهم، مضيفا أن “منافسات المونديال، لا تقتصر على الإعداد البدني أو التقني بل أيضا الإعداد الذهني أيضا الذي يشكل عاملا أساسيا”.

إقرأ أيضا

وشدد المتحدث على أن الفريق يتابع بأفضل التقنيات الطبية كما يتوفر على طاقم طبي يتتبعه لحظة بلحظة.

وفي حديثه عن تغيير المدرب قبل بدأ مونديال قطر بأشهر قليلة اعتبر فوزي لقجع أن “الجميع اليوم يقول إنه كان قرارا جيدا، كان يجب اتخاذ قرار، ولقد اتخذته. وتحملت مسؤولية ذلك وما زلت أتحملها”.

وفي ختام حواره موضحا أن “ ما كان يفتقر إليه المنتخب الوطني هو تلك الأجواء، كان علينا أن نوفر للمجموعة أجواء جيدة. بالنسبة لي، البروفايل المثالي كان وليد”.

انتقل إلى أعلى