يقرأ حاليا
الصحف الدولية تهنئ المنتخب المغربي وتصف تأهله بالملحمة التاريخية
FR

الصحف الدولية تهنئ المنتخب المغربي وتصف تأهله بالملحمة التاريخية

نوهت مجموعة من الصحف العالمية، بقتالية ولاعب أسود الأطلس في المونديال. وقد جاء في صحيفة “ديلي ميل” الإيطالية، أن “المغرب استحق هذا التأهل التاريخي، لأنه اكتسح فرق كبيرة ك” منتخبي بلجيكا وكرواتيا”، واللذان يكسبان خبرة كبيرة، في مثل هذه التظاهرات العالمية.”

 

ونوهت الصحيفة، باللاعب أشرف حكيمي، حيث قالت: “حكيمي قاد المغرب لدور الثمن النهائي بعد مستوى متميز، حيث صنع الهدف الثاني بتمريرة للاعب يوسف النصيري، رغم الإصابة التي أرهقته خلال المقابلة”.

وفي نفس السياق، كتبت صحيفة ليكيب الفرنسية، بالخط العريض “الأسود يفعلونها ويحصدون تأهلا تاريخيا، يمر بهم إلى الدور الثاني، متزعمين المجموعة السادسة ب 7 نقاط، بينما يحتل المنتخب الكرواتي المركز الثاني ب 5 نقاط”.

ومن جانبها، قالت صحيفة “ماركا الاسبانية”: “إن ما حققه المنتخب المغربي مفاجأة قوية وصادمة لم تكن في الحسبان، وهذا يؤكد على ان المنتخب المغربي يملك لاعبين أقوياء، سيستمرون بتألقهم وعطائهم في هذا المونديال الإستثنائي”.

وطالبت الصحيفة، من المنتخب الاسباني، “التركيز في المباراة التي ستجمعه يوم الخميس مع المنتخب المغربي، مشددة على ضرورة إصلاح الأخطاء التي قاموا بها في المباريات الماضية، لأن المغرب يعرف جيدا المنتخب الاسباني.”

ووصف التلفزيون المصري، انتصار أسود الأطلس في مباراة كندا، “بالملحمة الكروية التاريخية، التي شرفت ورفعت رأس كل عربي من المحيط الى الخليج”.

إقرأ أيضا

وأكد التلفزيون الرسمي، لدولة مصر، أن “المغرب يعرف نهضة كروية كبيرة، لم يسبق لها مثيل في الدول العربية”.

وقالت صحيفة الشروق التونسية، إن “تأهل المنتخب المغربي للدور الثاني يشرف الكرة العربية والمغاربية خاصة”، وتمنت الصحفية، “للمنتخب المغربي الفوز على المنتخب الإسباني يوم الخميس المقبل، من أجل دخول تاريخ كرة القدم العالمية من بابه الواسع”. 

انتقل إلى أعلى