يقرأ حاليا
الإعلام الجزائري يتحول إلى “أضحوكة دولية” بسبب إقباره فوز المنتخب المغربي
FR

الإعلام الجزائري يتحول إلى “أضحوكة دولية” بسبب إقباره فوز المنتخب المغربي

تحول التلفزيون الجزائري، هذا الأسبوع لأضحوكة كبيرة من طرف الإعلام الدولي، بسبب تجاهله، ذكر فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي في إحدى نشراته الإخبارية، واكتفى فقط بذكر انتصار منتخب كرواتيا على كندا، ضمن اقصائيات الجولة الأولى من المجموعة السادسة، التي ينتمي إليها المغرب.

 

وأثار هذا الفعل، انتباه شبكة “راي” الإيطالية، التي نشرت على موقعها الالكتروني، ان “القناة الرسمية الجزائرية، تعمدت عدم ذكر نتيجة المنتخب المغربي، الذي خلق المفاجأة الكبيرة في المونديال، وحصد فوزا تاريخيا على احد الفرق المرشحة للفوز بهذا العرس القاري، وهو المنتخب البلجيكي.

وأوردت الشبكة، في تقرير لها، “يبدو أن الذي لم يلاحظ هذا الانتصار هو التلفزيون الجزائري، فخلال عرضه نتائج مباريات المونديال يوم الأحد، أغفل تماما وجود مباراة المغرب، والدليل ان الفيديو يظهر نتيجة كرواتيا التي جرى عرضها فيما بعد”.

واعتبرت الشبكة الإيطالية، ان للأمر دوافع سياسية مرتبطة بالنظام الجزائري، حيث قالت، من “الواضح أن التوترات بين المغرب والجزائر، لا تستثني حتى النتائج الرياضية”.

إقرأ أيضا

وأكدت الشبكة، أن “التلفزيون الرسمي للجزائر ليس وحده من تجنب ذكر فوز اسود الاطلس على بلجيكا، بل حتى قناة “الهداف” الخاصة، تعاملت مع الأمر بغرابة، حيث قلبت أعلام الدول المشاركة عند عرضها ترتيب المجموعة السادسة، تاركة العلم المغربي ثالثا بعد بلجيكا وكرواتيا”.

انتقل إلى أعلى