يقرأ حاليا
بعد 36 سنة.. امحند العنصر يتخلى عن كرسي قيادة حزب الحركة الشعبية
FR

بعد 36 سنة.. امحند العنصر يتخلى عن كرسي قيادة حزب الحركة الشعبية

يستعد امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، للتخلي عن قيادة الحزب بعدم ترشحه للانتخابات، التي انطلقت يوم أمس الجمعة 25 يونيو الجاري.

 

ومع انتشار الخبر، توجهت الأنظار نحو محمد أوزين وإدريس الزويني، عضوا المكتب السياسي، بعد وضعهما ملفي ترشحهما لقيادة الحزب. ويحظى محمد أوزين بدعم كبير من طرف العنصر، كما أنه في الأشهر الأخيرة تزعم جل مداخلات الفريق الحركي داخل مجلس النواب.

وفي هذا السياق، أكد العنصر أن “المؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب يشكل “محطة مفصلية” من تاريخ الحزب. مضيفا أنه “يتوجب التحلي بالشجاعة والجرأة والاعتراف بأن بعض الأساليب في السياسة والاستقطاب أصبحت متجاوزة وغير ذات جاذبية، ونحن مطالبون بتحديد الأولويات والقفز على الخطابات المستهلكة، ذلك أن شباب اليوم يريدون وصفات جاهزة وعملية لكل الإشكالات والمعضلات، ويرغبون في الإنجاز بالملموس”.

من جهته، اعتبر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الـ14 للحركة الشعبية، إدريس السنتيسي، أن هذا المؤتمر يمثل محطة تنظيمية “فاصلة” في تاريخ الحزب الذي يتوخى تأهيل مشروع مجتمعي ليس فقط على مستوى الخطاب وإنما أيضا على صعيد الممارسة.

إقرأ أيضا

ويتضمن برنامج المؤتمر الوطني الـ14 لحزب الحركة الشعبية كذلك مناقشة التقريرين السياسي والمالي والمصادقة عليهما، وعرض تقارير لجنتي الأنظمة والقوانين والأرضية السياسية واعتمادهما من طرف المؤتمر.

انتقل إلى أعلى