يقرأ حاليا
دبلوماسي إسباني: الاجتماع بين المغرب وإسبانيا يحدده فراغ أجندة الملك ورئيس إسبانيا
FR

دبلوماسي إسباني: الاجتماع بين المغرب وإسبانيا يحدده فراغ أجندة الملك ورئيس إسبانيا

تجنب وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل الباريس، على هامش مشاركته في المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات للأمم المتحدة والمقام بمدينة فاس، تحديد موعد محدد لعقد الاجتماع رفيع المستوى بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية.

 

وحسب ما كشف عنه موقع “يا بلادي” فإن الدبلوماسي الإسباني أكد على أن “تنظيم القمة يعتمد بشكل أساسي على أجندات رئيس الحكومة بيدرو سانشيز والملك محمد السادس”.

وتابع: نحن نتحدث عن قمة لم تنعقد منذ سبع سنوات، وهي معقدة للغاية بسبب العدد الكبير من الوزراء المعنيين بها سواء من الجانب الإسباني أو المغربي وأيضا بحكم أن الأجندات الدولية لرئيس الحكومة وملك المغرب مثقلة بشكل خاص بالواقع الدولي”.

وحسب الموقع نفسه فإن وزير الخارجية الإسباني صرح بأن “الجهد الأول هو تشكيل كل مجموعات العمل المشار إليها في الإعلان المشترك”، مضيفا ” لقد اجتمعوا وهم الآن يعملون على ذلك وقدم العديد منهم نتائج ملموسة للغاية لذلك فإن تحديد موعد الاجتماع هو مسألة وقت”.

إقرأ أيضا

وسبق لوزير الخارجية المغربي أن أعلن عن عقد الاجتماع مطلع العام المقبل، كما تمت مناقشة موضوع اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين الجانبين في باريس مطلع الشهر الجاري.  

انتقل إلى أعلى