يقرأ حاليا
خاص.. “اجتماع الحسم” بين النقابات التعليمية والحكومة
FR

خاص.. “اجتماع الحسم” بين النقابات التعليمية والحكومة

سيتم اليوم الإثنين، عقد اجتماع بين النقابات التعليمية، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وذلك من أجل مناقشة أهم النقاط الخلافية التي ما تزال عالقة داخل الأسرة التعليمية، والمتعلقة بالنظام الأساسي، مع الاستماع لعرض الوزارة حول هذا المشروع”.

 

وأوضح الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، يونس فراشين في تصريح لـ“نقاش 21، أن “اجتماع  اليوم من المفترض أن يجيب عن المطالب التي تم التعبير عنها التنسيق الخماسي في بلاغه، والحسم في أهم النقاط الخلافية والاتفاق حول المبادئ الأساسية من أجل المرور إلى صياغة النص النهائي للنظام الأساسي، معتبرا أن “اللقاء الجامع بين مختلف الأطراف المعنية هو لقاء حاسم من أجل تقديم أجوبة حول أهم المطالب المقدمة من طرف الجسم التعليمي”. 

وحول الخطوات التي من الممكن اتخاذها في حالة عدم الوصول إلى صيغة نهائية تجمع بين مختلف الأطراف، أكد يونس فراشين أنه بناء على مخرجات اجتماع يوم غد سيتم الاجتماع بين الأجهزة النقابية لاتخاذ القرار المناسب.

إقرأ أيضا

ومنحت النقابات التعليمية في وقت سابق مهلة أسبوع لوزارة التربية الوطنية، لتلقي الإجابات الحاسمة بشأن الملفات المطروحة داخل الأسرة التعليمية سواء المرتبطة بالنظام الأساسي الجديد أو العالقة بعد اتفاق 18 يناير 2022، بما في ذلك إدراج المستحقات المترتب عنها ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2023.

انتقل إلى أعلى