يقرأ حاليا
رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يتلقى رسالة ملكية
FR

رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يتلقى رسالة ملكية

استقبل فيليكس أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، أمس الجمعة في كينشاسا، يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، حاملا رسالة من الملك محمد السادس، وفق رئاسة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأضافت رئاسة جمهورية الكونغو الديمقراطية على حسابها الرسمي على “تويتر” أن هذا الاستقبال، الذي جرى بحضور رشيد أغاسيم، سفير المغرب في كينشاسا، كان مناسبة للوزير المغربي للتأكيد على أن “المملكة تربطها علاقات ممتازة مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، لاسيما بفضل الصداقة التي تجمع قائدي البلدين”.

وفيما يتعلق بالوضع الأمني في الجزء الشرقي من جمهورية الكونغو الديمقراطية، قال المصدر، أشار السكوري إلى أن “الملك محمد السادس يتمسك بقوة بمبادئ السيادة والوحدة، وهي أسس يشدد عليها جلالة الملك”.

وحسب وكالة الأنباء الكونغولية، التي نقلت عن مصدر من رئاسة جمهورية الكونغو الديمقراطية، فإن استقبال الرئيس الكونغولي للسكوري كان مناسبة “لاستعراض العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين، من جهة، وبين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس فيليكس أنطوان تشيسكيدي من جهة أخرى”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن العلاقات الدبلوماسية والتاريخية بين جمهورية الكونغو الديمقراطية والمملكة المغربية “كانت دائما جيدة”.

إقرأ أيضا

وكان يونس السكوري قد استقبل، يوم أول أمس الخميس، في ليبرفيل من قبل الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا، حيث سلمه رسالة من الملك محمد السادس.

انتقل إلى أعلى