يقرأ حاليا
نقابة الصحافة تدين “الاعتداء” على الصحفيين من طرف “طوطو”
FR

نقابة الصحافة تدين “الاعتداء” على الصحفيين من طرف “طوطو”

أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، “الاعتداء غير المقبول” الذي تعرض له مجموعة من الصحفيين أثناء تغطيتهم لحدث تقديم الفنان المغربي المعروف بـ “الكراندي طوطو”، ويتعلق الأمر بتعرضهم لعنف لفظي من طرف هذا الفنان، ومحاولة منعهم من أداء مهامهم، وتهديدهم.

 

واعتبرت النقابة، أن من “مهام الصحافيين تغطية كل حدث يحظى بمتابعة من طرف الرأي العام، وأن المصورين المهنيين هم جزء لا يتجزأ من جسم الصحافة، ولا تقبل النقابة أي مساس أو تهجم عليهم من المشتكى به”.

وعبرت النقابة ، عن أسفها جراء تكرار مثل هذه الحوادث مما يتطلب حماية للصحافيين وخصوصا الصحافيين/ات المصورين/ات المهنيين أثناء تأدية مهامهم.

وشددت النقابة الوطنية للصحافة، على أنه “إذا كان من حق المشتكى به رفض تقديم تصريح للصحافة، فليس من حقه التهجم على الصحافيين، وتوجيه اتهامات تحملهم مسؤولية ما يقع له”. 

إقرأ أيضا

وفي ختام بلاغها، أعلنت النقابة، عن تضامنها الصريح مع الزملاء الذين تعرضوا لهذا الاعتداء غير المقبول، وتعلن دعمها لهم في كل الخطوات التي يقترحونها لرد الاعتبار لهم. وتدين ما صدر عن الفنان المعني بواقعة الاعتداء غير المقبول والمبرر قانونيا وأخلاقيا.

وللإشارة فقد توصلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بشكايات من مجموعة من الصحافيين، ينتمون لست مؤسسات إعلامية، والذين كانوا مكلفين من طرف المنابر الإعلامية التي يشتغلون بها، بتغطية حدث تقديم الفنان “الكراندي طوطو” أمام النيابة العامة في إطار أطوار محاكمة، يتابعها الرأي العام، غير أنهم تعرضوا لعنف لفظي من طرف هذا الفنان، وبمحاولة منعهم من أداء مهامهم، وتهديدهم.

انتقل إلى أعلى