يقرأ حاليا
مراكش قبلة العالم.. المهرجانات والمنتديات الدولية تُنعش السياحة بالمدينة الحمراء
FR

مراكش قبلة العالم.. المهرجانات والمنتديات الدولية تُنعش السياحة بالمدينة الحمراء

شهدت مدينة مراكش في الآونة الأخيرة، مجموعة من الفعاليات الفنية والمنتديات الدولية، التي ساهمت في الانتعاش السياحي والاقتصادي بالمدينة، رغم نهاية فصل الصيف.

 

فعاليات استقطبت العديد من السياح، من جميع أنحاء العالم، أبرزها أسبوع الموضة والمؤتمر الدولي للمطارات، وكذلك المؤتمر الدولي للنساء المسيرات للمقاولات، والمناظرة الدولية الثالثة حول الأمن الكيميائي وتهديدات الناشئة، بالإضافة إلى المهرجان الوطني للفنون الشعبية، كما تشهد المدينة الحمراء في هذه الأيام استقبال عدد كبير من عشاق الفن السابع، الذين جاءوا من أجل الاستمتاع بسحر السينما، وسحر مراكش المقرون بعظمة تاريخها.

وفي هذا السياق، يرى أمين سامي، محلل اقتصادي، أن هذه المنتديات و المهرجانات التي نظمت مؤخرا بالمدينة الحمراء، كان لها أثر إيجابي على النسيج السياحي الذي شهد خسائر كبيرة خلال هذين السنتين الأخيرتين بفعل انتشار وباء كورونا.

وأكد سامي لـ “نقاش21″، أن مجموعة من المهن الغير مهيكلة عرفت رواجا غير مسبوق بفعل إقبال الزوار عليها، وخاصة بائعي الأكلات الشعبية في الشوارع مثل “المسمن” و “البريوات ” و “الطنجية”، حيث تغري رائحة هذه المأكولات اللذيذة المارة سواء كانوا أجانب أو مغاربة.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الفنادق عرفت نسبة ملء كبيرة، خاصة مع انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش اليوم، حيث أصبحت المدينة مكتظة، كخلية نحل خلقت لنفسها عالم لا يستطيع الغريب ولوجه.

إقرأ أيضا

وفي الختام أكد أمين سامي على أن مدينة مراكش، ستشهد رواجا سياحيا غير مسبوق خلال هذه الفترة، بفعل اقتراب الاحتفالات برأس السنة وأعياد الميلاد، حيث تعتبر مراكش الوجهة المفضلة لعدد مهم من السياح الأجانب وخاصة الأوروبيين.

*أيوب دلال 

انتقل إلى أعلى