يقرأ حاليا
تفــاصيل.. الشركة البريطانية “إنيرجي” تعلن اكتشاف موقع جديد لاستخراج الغاز بالمغرب
FR

تفــاصيل.. الشركة البريطانية “إنيرجي” تعلن اكتشاف موقع جديد لاستخراج الغاز بالمغرب

تستمر الشركة البريطانية SDX في التنقيب عن الغاز الطبيعي بالمملكة المغربية. وحسب ما تم الإعلان عنه صباح اليوم فإن الشركة قامت “بعمليتي اكتشاف جديدتين للغاز في المغرب بعد حملة ناجحة تمثلت في حفر بئريْن”.

 

أبحاث توصلت إلى وجود الغاز في بئر “SAK-1” “على الجانب الأعلى من تقدير P50 قبل الحفر البالغ 0.44 مليار قدم مكعب”، نتائج تم التوصل إليها بعدما تم ربط البئر بالبنية التحتية للشركة.

وحسب البلاغ الصادر عن الشركة، فإن الآبار المكتشفة، فتحت منطقة جديدة من أجل البحث في الشمال الغربي الذي أضحى يشكل قاعدة للآبار الرئيسية للشركة، كما أنه تم “تحديد العديد من آفاق المتابعة داخل المنطقة المدعوة باسم SAK.

وأكد المصدر ذاته، على إمكانية وجود كميات من الغاز ببئر KAR-20، مشيرا إلى خضوعه ” الآن لاختبار تراكم الضغط؛ قبل وضعه رهن عمليات الاستغلال والإنتاج بمجرد اكتمال العمل المصرح به وربطه بالشبكة، مع إعلان الإمكانيات التي يتوفر عليها في الوقت المناسب”.

كما تم تحديد العديد من المناطق التي من المرتقب أن يتم فيها البحث عن الغاز الطبيعي، فالشركة حددت لحدود الآن 70 احتمالا عبر مساحة اشتغالها.

إقرأ أيضا

مناطق حسب ما تم الكشف عنه تغطيها تقنية المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد، 25 منها تحتوي على 20 مليار قدم مكعب من إجمالي موارد P50  غير المعرضة للخطر.

بدوره عبر الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة البريطانية SDX، مارك ريد، عن سعاته جراء النتائج المحققة من حفر بئري SAK-1 و KSR-20، معتبرا المغرب “مجالا مهما لنمو شركة SDX مؤكدا تطلعه إلى حفر المزيد من الآبار سنة 2023”.

انتقل إلى أعلى