يقرأ حاليا
بدون منافس.. بنعبد الله يخلف نفسه على رأس حزب “الكتاب”
FR

بدون منافس.. بنعبد الله يخلف نفسه على رأس حزب “الكتاب”

بنعبد الله يحسم سباق الأمانة العام لحزب “الكتاب”، بعدما أعلنت لجنة الترشيحات في حزب التقدم والاشتراكية، زوال اليوم السبت، عن مرشح وحيد في انتخابات إختيار الأمين العام للحزب، إذ لم يتقدم اي عضو لمنافسته.

 

ويأتي هذا بعدما وقعت أغلبية ساحقة ضمن فعاليات المؤتمر 11 لحزب التقدم والاشتراكية، على طلب ترشيح الأمين العام نبيل بنعبد الله من جديد أمينا عاما للحزب، بعدما رفض تقديم ترشيحه.

وقد وقع 1125 مؤتمرا، لصالح ترشيح بنعبد الله وهو ما يشكل أغلبية ساحقة، في وقت ينص القانون الأساسي للحزب على جمع توقيعات في حدود 100 توقيع من 10 جهات لدعم أي ترشيح.

هذا، وقد تولى بنعبد الله قيادة الحزب منذ سنة 2010.

وقال بنعبد الله، في كلمته الافتتاحية يوم أمس السبت، “نصل، إلى هذه المحطة، ونحنُ بين أيدينا مشاريعُ وثائق تُجَسِّدُ المضمون السياسي والبديل البرنامجي الذي يتقدم به حزبُنا إلى الرأي العام الوطني، انطلاقاً من حرصنا على أن يكون حزبُ التقدم والاشتراكية، دائماً، قيمةً مُضافةً لوطننا، وأداةَ اقتراحٍ تُسهمُ في تقوية الآمال وفتحِ الآفاق أمام مغربٍ أفضل وغدٍ أسعد“.

إقرأ أيضا

وأشار بنعبد الله إلى أنه “عقدنا المؤتمر الوطني الأخير تحت شعار “النَّفَس الديموقراطي الجديد”، وحزبُنا مُساهِمٌ في الحكومة آنذاك، قبل أن يختار مغادرتـَــهَــا والاصطفافَ في المعارضة منذ أكتوبر 2019. ونجحت بلادُنا في تنظيم انتخاباتٍ عامة في 2021، رغم حالة الطوارئ الصحية. انتخاباتٌ حقق فيها حزبُنا نتائجَ إيجابية”.

ودعا بنعبد الله إلى “توفير أجواء جديدة في الانتخابات المقبلة، بما يُفعل الدستور ويفرز برلمانا للكفاءات وحكومة من الكفاءات ومجالس منتخبة للكفاءات السياسية القادرة على إيجاد الحلول”

انتقل إلى أعلى