يقرأ حاليا
وصفوا تدخلاته بـ “التافهة” و”الغبية”.. بوريطة في فوهة هجوم الإعلام الجزائري
FR

وصفوا تدخلاته بـ “التافهة” و”الغبية”.. بوريطة في فوهة هجوم الإعلام الجزائري

يستمر “عداء” الإعلام الجزائري تجاه المملكة المغربية، من خلال الاستمرار في مهاجمة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حيث وصفت وكالة الأنباء الجزائرية تصريحاته خلال القمة العربية بـ”الغبية” و”التافهة”.

 

واتهمت الوكالة الرسمية التابعة للدولة الجزائرية، وزير الخارجية المغربي بالبحث عن الصحفيين “لإلقاء الهراء بدلا من المشاركة، بطريقة بناءة مع أقرانه في مناقشة التحديات الحاسمة التي يواجهها العالم العربي أمام نظام عالمي جديد في طور التشكيل”.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل وصل إلى حدود اعتبار القضية الفلسطينية مصدرا لإزعاج الدبلوماسية المغربية”، وهي تصريحات لا أساس لها، إذ أشاد الجميع في عقر دار الجزائر  خلال القمة العربية، بمجهودات لجنة القدس التي يترأسها الملك محمد السادس لخدمة القضية الفلسطينية. 

هذا وقد عبر وزير الخارجية المغربي عن قلقه إزاء استفزازات النظام الجزائري، خلال أشغال القمة خاصة بعدما تم منع الطاقم الصحفي المغربي، من تغطية أشغال القمة وحجز معداتهم التصويرية في المطار.

كما عبر الوفد المغربي عن رفضه استعمال خريطة المغرب المبثور من قبل قناة إعلامية جزائرية، قدمت نفسها على أساس شريك إعلامي لجامعة الدول العربية.

 أمر نفته الجامعة وخرجت ببيان توضيحي، أكدت من خلاله على عدم وجود أي علاقة بينها وبين أي وسيلة إعلامية، لتعتذر القناة بعدها وتعتبر أن ما وقع هو خطأ كرافيكي.

إقرأ أيضا

كما أن الوفد المغربي وحسب ما صرحت به مصادر دبلوماسية فقد ارتكبت في حقه خروقات متنافية والأعراف الدبلوماسية والممارسات المعمول بها في الاجتماعات التي تلتئم في إطار جامعة الدول العربية.

وجذير بالذكر إلى أن الوفد المغربي عانى من استفزازات أحد الموظفين الجزائريين والذي تم وصف سلوكه بالهجومي مع غياب الحياد وفرض وجهة نظر واحدة.  

انتقل إلى أعلى