يقرأ حاليا
بوريطة: الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري لزيارة المغرب
FR

بوريطة: الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري لزيارة المغرب

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، إن الملك محمد السادس وجه دعوة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لزيارة المغرب، من أجل “الحوار”، وذلك بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول الدبلوماسي المغربي.

 

وحسب الوكالة، كشف بوريطة  أن الملك محمد السادس  أعرب عن نيته خلال الأيام الأخيرة في زيارة الجزائر، التي دعي إليها لحضور القمة العربية، لكن الوفد المغربي “لم يتلق أي تأكيد من الجانب الجزائري بواسطة القنوات المتاحة”، بعدما طلب توضيحات عن الترتيبات المقررة لاستقبال الملك محمد السادس.

وأعرب بوريطة، الذي يرأس الوفد المغربي المشارك في القمة، عن أسفه “لعدم تلقي أية إجابات عبر القنوات الملائمة”.

وسبق لمحمد السادس أن دعا في عدة مناسبات الرئيس الجزائري إلى الحوار من أجل تطبيع العلاقات بين البلدين.

وفي نفس السياق، أكد بوريطة في تصريح له على جانب القمة العربية أنه “يجب أن نكون واضحين، المغرب لم يقطع العلاقات الدبلوماسية مع الجزائر، العلاقات قطعت من جانب واحد، والحدود أقفلت من جانب واحد، وهذا هو الواقع”.

وشدد بوريطة على أن “يد المغرب ممدودة دائماً للدولة الجارة، وجلالة الملك قالها بالحرف، لن يمس الجزائر  أي سوء يأتي من المغرب”.

إقرأ أيضا

وبتعليمات من الملك محمد السادس، يترأس ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الوفد المغربي إلى الدورة الحادية والثلاثين للقمة العربية التي افتتحت أشغالها اليوم الثلاثاء بالجزائر.

ويضم الوفد المغربي في القمة أيضا كلا من أحمد التازي، سفير المغرب في مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفؤاد أخريف، مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بالوزارة، وعبد العالي الجاحظ، رئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية.

انتقل إلى أعلى