يقرأ حاليا
لتعزيز التعاون بين الداخلة وافريقيا.. الغرفة الأفريقية للتجارة والخدمات تفتح فروعا جديدة لها بالقارة السمراء
FR

لتعزيز التعاون بين الداخلة وافريقيا.. الغرفة الأفريقية للتجارة والخدمات تفتح فروعا جديدة لها بالقارة السمراء

لتعزيز علاقاتها التجارية مع مختلف أعضائها في القارة الافريقية، تقوم الغرفة الأفريقية للتجارة والخدمات (CACS)، بجولة في عواصم القارة السمراء لفتح فروع لها في دول مختلفة.

 

وتسعى (CACS) التي تم إطلاقها بالداخلة خلال نونبر الماضي، إلى تعزيز التبادلات والاستثمار المشترك، ودعم الشركات من أفريقيا جنوب الصحراء، وذلك لتمكينها من إقامة منطقة لوجستية في المنطقة الحرة غرب إفريقيا، وهي جزء لا يتجزأ من المنطقة اللوجستية الصناعية المستقبلية بالداخلة، والتي تهدف إلى أن تكون منطقة مركز تصدير استراتيجي مثل منطقة جبل علي الحرة في دبي.

هذا هو الطموح الذي تنوي الغرفة الأفريقية للتجارة والخدمات بالداخلة تحقيقه. يدفعها إلى السفر إلى عواصم أفريقيا لفتح فروع لها، وإقامة علاقات تجارية، وتسليط الضوء على أصول أحد المراكز الاقتصادية المستقبلية في غرب إفريقيا. بعد تشاد، في 9 ماي 2022، ولومي في توغو، في 17 يونيو، توسع CACS شبكتها القارية بافتتاح فرعها الثالث في نهاية الأسبوع الماضي، في أبيدجان (كوت ديفوار).

ومن خلال هذا الزخم الدبلوماسي الاقتصادي، تريد CACS الجمع بين رجال الأعمال في جهة الداخلة وادي الذهب، وشركائهم من مناطق ودول أخرى في إفريقيا وأماكن أخرى، بهدف تعزيز التجارة والاستثمار المشترك والتنمية المشتركة. منصة لخلق القيمة والاستماع إلى مجتمعات الأعمال الدولية وخدمتها.

وتعتبر الغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات منصة لخلق القيمة تروم تسهيل إنشاء المقاولات الجهوية وبالقارة وتعزيز مصالحها وبالدرجة الأولى في الأرض الاستثنائية والخصبة لجهة الداخلة وادي الذهب.

إقرأ أيضا

وتعمل على تعزيز القدرة التنافسية والمؤهلات الدولية لأعضائها لبناء جسور تجارية تعزز روابط الأعمال بين البلدان ومن أجل تفعيل آليات خلق القيمة التي تتيح للجميع خلق المزيد من الثروة.

تندرج عدة مهام ضمن مهمة الغرفة الأفريقية للتجارة والخدمات بالداخلة (CACS). فاعل رئيسي في الترويج للداخلة كمركز اقتصادي لغرب إفريقيا ، بدءًا من تعزيز العلاقات التجارية والصناعية بين اللاعبين الاقتصاديين المغاربة والفاعلين في البلدان الأفريقية الأخرى ؛ تعزيز القدرة التنافسية للشركات الأعضاء في CACS، من خلال التدريب وبناء القدرات والاستشارات واحتضان وتسريع المشاريع الناشئة ؛ تسهيل تأسيس وتطوير الشركات المغربية في البلدان الإفريقية الأخرى. وتطوير الإمكانات الدولية للشركات الإفريقية بشكل عام والشركات المغربية بشكل خاص.

انتقل إلى أعلى