يقرأ حاليا
الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الرباط.. لقاء تواصلي يجمع الفاعلين الاقتصادين لتبادل الخبرات
FR

الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الرباط.. لقاء تواصلي يجمع الفاعلين الاقتصادين لتبادل الخبرات

قام فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، يوم أمس الخميس، بتنظيم لقاء تواصلي، بين أرباب مقاولات الجهة، ومختلف الشركاء من المجالين الاقتصادي والدبلوماسي، بفندق “دوليز”، الرباط.

 

لقاء “Afterwork” عرف مشاركة مجموعة من الفاعلين في عالم الأعمال بالجهة. والهدف من تنظيمه من طرف فرع الاتحاد بالجهة، هو تنمية مناخ الأعمال والمال، ومنح فرصة لمختلف المقاولات للتواصل وتبادل التجارب فيما بينها.

وفي هذا السياق، قالت بثينة عراقي حسيني، رئيسة فرع الاتحاد، إن هذا اللقاء يسعى إلى “تشبيك الأعمال/ networking”، ويعتبر الثاني بعد تشكيل المجلس الجديد للجهة، وأهميته كبيرة، إذ تكمن في  تطوير الأعمال والمقاولات بالجهة، وبهدف تعزيز إمكانية التبادل بين المقاولات وشركائها المؤسساتيين (الإدارات العمومية، والبنوك، والسلك الدبلوماسي).

كما أكدت المتحدثة ذاتها، في تصريح مصور لـ”نقاش 21″، إن جهة الرباط- سلا- القنيطرة، تتمتع بمجموعة من الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة، وبمثل هذه اللقاء سيتمكن أرباب المقاولات من الانفتاح أكثر على نظرائهم وكل الفاعلين الرئيسيين لتطوير أكثر من قدراتهم”.

ومن جهته اعتبر حسن ندير نائب رئيسة فرع الاتحاد بجهة الرباط سلا القنيطرة، أن هذا اللقاء” Afterwork” الذي يتم تنظيمه على مدار كل 3 أشهر، يُشكل فضاءً  يجتمع فيه مقاولي الجهة من أجل تبادل الخبرات والمعلومات، ويتيح أكثر فرصة للشباب المقاولين  من أجل تطوير خبراتهم وتنمية مقاولاتهم”.

وأشار ندير في حديثه مع “نقاش21″، إلى أن “الاقتصاد العالمي يمر من أوضاع صعبة، والمقاولات الصغيرة بالمغرب تعاني أكثر، ومثل هذه اللقاءات تُساعدنا على الوقوف على مثل هذه الإشكاليات وتبادل الآراء من أجل تجاوز هذه الصعوبات الاقتصادية”.

وأكدت بثينة عراقي حسيني، في تصريح سابق لـ”نقاش 21″، أن “المغرب يعرف حالة تعافي بعد أزمة جائحة كورونا، إذ تحظى المملكة بمركزية مهمة في إفريقيا، جعلتها تجلب مستثمرين من مختلف مناطق العالم”.

وللإشارة فإنه تم قبل ست سنوات إطلاق “afterwork” وهو عبارة عن حدث منتظم لفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، والذي يجمع على الخصوص الرؤساء الجهويين السابقين لأصحاب العمل، وممثلي المؤسسات العمومية ومسيري المقاولات الصغرى والمتوسطة.

إقرأ أيضا

 

 

انتقل إلى أعلى