يقرأ حاليا
التعاون بين المغرب والأردن في مجال العدل
FR

التعاون بين المغرب والأردن في مجال العدل

على هامش اللقاء الذي جمع اليوم وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، مع نظيره في المملكة الأردنية الهاشمية، أحمد نوري محمد الزيادات، تم الاتفاق على خلق لجنة تقنية مشتركة لإعداد مشاريع اتفاقيات للتعاون في مختلف مجالات العدل، وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات القضائية والقانونية، إضافة الى الاتفاق على تبادل التشريعات الصادرة في البلدين.

 

وحسب البلاغ الصادر عن وزارة العدل المغربية، فإن “اللقاء شكل مناسبة استعرض من خلالها، وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، التجربة المغربية في مجال العدل والأشواط التي قطعها مسلسل إصلاح منظومة العدالة””. 

“وكذلك مشاريع الإصلاحات التي تخوضها الحكومة الحالية في مجال العدل، وخاصة في مجال التشريعات والرقمنة وحقوق المرأة وحقوق الطفل وغيرها من المجالات”، يضيف البلاغ 

بدوره ذكر وزير العدل بدولة الأردن، بعمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، خاصة القضائية والقانونية، مستعرضا خلالها تجربة الأردن في مجال العدل، وأكد أن التجربة المغربية في هذا المجال جديرة بالاهتمام ويمكن الاستفادة منها على عدة مستويات. 

إقرأ أيضا

وشددت الوزارة، على أن اللقاء المقام بحضور سفير المملكة المغربية بالمملكة الأردنية الهاشمية، محمد خالد الناصري، شكل مناسبة للتطرق للعلاقات السياسية القوية والمتينة والعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والمملكتين الشقيقتين، بقيادة قائدا البلدين جلالة الملك محمد السادس والملك عبد الله الثاني بن الحسين.

زيارة رسمية تدخل في إطار سلسلة اللقاءات والزيارات التي تقوم بها وزارة العدل بالمغرب مع نظيراتها بدول الخليج والأردن ومصر، لتعميق أواصر الأخوة والتعاون بين هذه البلدان والاستفادة من تجاربها على مستوى قطاع العدل، وكذلك لتعميق أواصر الأخوة والتعاون على جميع المستويات.

انتقل إلى أعلى