يقرأ حاليا
بسبب “الاكتظاظ وغلاء أسعار اللوازم المدرسية”.. فيدرالية اليسار تنتقد بنموسى
FR

بسبب “الاكتظاظ وغلاء أسعار اللوازم المدرسية”.. فيدرالية اليسار تنتقد بنموسى

وجهت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار فاطمة التامني في سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، حول “الدخول المدرسي الحالي الذي يعرف مشاكل وارتباكا وتعثرا، وحالة من الاحتقان سواء لدى آباء و أمهات التلاميذ، أو في صفوف رجال ونساء التعليم.

 

وحول المشاكل التي يعرفها الدخول المدرسي، أشارت التامني إلى مشكل الخصاص الموجود في الموارد البشرية من أطر تربوية وإدارية، إضافة إلى الاكتظاظ، لافتة الانتباه إلى بعض الأقسام  التي تجاوزت 50 تلميذا، في ظل الاستمرار في العمل بالأقسام المشتركة التي تجمع بعضها ست مستويات، فضلا عن ضعف في بنيات الاستقبال، ومعاناة المتمدرسين مع مشاكل النقل والهدر المدرسي”.

كما ذكرت النائبة البرلمانية موضوع غلاء اللوازم المدرسية الذي عمق مشاكل الأسر المغربية، إلى جانب ما أثارته بعض الكتب المدرسية في مؤسسات التعليم الخصوصي من استياء لدى هذه الأسر، لكونها خارج رقابة الوزارة الوصية، وقالت إن ذلك “يدل على غياب مراقبة ما يتم تدريسه لأبناء المغاربة”.

ودعت الوزارة الوصية إلى تحمل مسؤولياتها حتى لا يتكرر ما حدث مع الكتاب المدرسي الذي ضم خريطة المغرب مبتورة.

إقرأ أيضا

وطالبت النائبة عن فيدرالية اليسار الوزير بنموسى باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذه المظاهر، وتأمين دخول مدرسي سلس وآمن يرقى لانتظارات المغاربة.

انتقل إلى أعلى